البعث أونلاين

قوات الاحتلال تقصف مواقع في غزة وتستنفر على جميع الجبهات

قام طيران  الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاربعاء بقصف موقع أبو جراد التابع للمقاومة جنوب قطاع غزة، وموقع بدر غرب القطاع إضافةً إلى موقع “عرين” شمال شرقي مخيم النصيرات وسط القطاع.ولم يُسفر  القصف عن وقوع اصابات حسب مصادر محلية عن إصابات.

وأعلن “جيش” الاحتلال الاستنفار على جميع الجبهات والحدود قائلاً إنّ اليوم “حساس وخطر”، ودعا سكان المستوطنات في محيط قطاع غزة إلى البقاء في الملاجئ.

بدورها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ 10 قذائف صاروخية أُطلقت الليلة الماضية وصباح اليوم من قطاع غزة على مستوطنات الغلاف.

وفجر اليوم أفاد مراسلون بإطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة نحو مستوطنات غلاف القطاع.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صفّارات الإنذار دوّت في مستوطنات غلاف القطاع مضيفةً أنّ “انفجاراً قوياً هزّ منطقة غلاف غزة”.

من جانبها أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بأنّ الاتجاه السائد في “إسرائيل” حالياً هو الرد المحدود على إطلاق الصواريخ من غزة حتى لا تتصاعد الأمور عشية عيد الفصح اليهودي.

من ناحيته قال الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم إنّ “القصف على غزة محاولة فاشلة لمنع القطاع من مساندة أهلنا في القدس والضفة بكلّ الوسائل”.

يأتي هذا التصعيد بعدما اقتحمت قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى فجر اليوم الأربعاء، وأخرجت المعتكفين من داخله بالقوة واعتقلت المئات وتخلل ذلك إطلاق قنابل الصوت نحوهم وهو ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المصلين.

وخلال فترة الاعتداء منعت شرطة الاحتلال الطواقم الطبية من الدخول إلى المسجد الأقصى واقتحمت العيادة الطبية الملاصقة للمسجد القبلي في المسجد الأقصى ودمرتها.