رياضةصحيفة البعث

سيدات فيروزة بطلات لكأس الجمهورية بكرة القدم

حصد فريق فيروزة لقب كأس الجمهورية للسيدات بكرة القدم بفوزه على نادي تشرين بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس على أرض ملعب المحافظة في دمشق.

المباراة ظهرت فيها قوة وخبرة لاعبات فيروزة على حساب لاعبات تشرين صاحبات الأعمار الصغيرة (البراعم)، فسيطرت لاعبات فيروزة على وسط الملعب ووصلن لمرمى تشرين عدة مرات سجلنّ من خلالها خمسة أهداف تناوب عليها كابتن الفريق ميسلون محفوض “هدفان” وهدافة الفريق رونا عيزوق “هدفان” وتيم الأحمد “هدف”، في المقابل اعتمد تشرين على الهجمات المرتدة لكنها كانت خجولة ونجح مرة واحدة في تسجيل هدف وحيد عبر المتألقة حياة ديوب من ضربة حرة مباشرة رائعة.

اللقب هو الأول لسيدات فيروزة في مسابقة الكأس في النسخة الثانية للمسابقة، والثاني هذا الموسم، فقد سبق وأن توّج نادي فيروزة بلقب الدوري السوري للسيدات منذ عدة أسابيع ليجمع هذا الموسم ثنائية الدوري والكأس.

مدرّب سيدات تشرين أسامة الزوزو أكد لـ”البعث” رضاه وسعادته بما حققه الفريق بالمسابقة، خاصة وأنها المشاركة الأولى لتشرين في مسابقات السيدات، مضيفاً: فريقنا قدّم المستوى المطلوب منه في المباراة النهائية، ولعب أمام بطل الدوري لموسمين متتاليين واستطاع في بعض المراحل مجاراة لاعبات فيروزة وهو يضمّ في صفوفه لاعبات في سن البراعم وليس الناشئات، وأعتقد أن حكم اللقاء ظلمنا وخاصة في احتساب الهدف الثاني حيث تأثرت اللاعبات في بقية المباراة.

واعتبر الزوزو أن وصول الفريق واللاعبات للنهائي يعتبر إنجازاً نسبة لعمرهن التدريبي والفيزيولوجي وعمرهن السني، فالمشاركة في البطولة كانت جيدة للفريق الذي يستعد للمشاركة بداية الشهر المقبل ببطولة البراعم التي تقام على مستوى سورية، على أمل أن نحقق فيها نتائج تليق بسمعة نادي تشرين.

من جهته أشار مدرّب نادي فيروزة طاهر بكار إلى أن الفريق استحق لقب الكأس عن جدارة واستحقاق، كون الفريق كان أكثر جهوزية وخبرة من تشرين الذي اعتبره فريقاً مجتهداً وأعمار لاعباته صغيرة ولديهن طموح للتطور.

عماد درويش