صحيفة البعثمحافظات

الكشف على الاحتياجات الفعلية للمنشآت من المحروقات

اللاذقية  – مروان حويجة
ركّزت اللجنة الفرعية للمحروقات في اللاذقية على إجراء الكشف على الاحتياجات الفعلية لبعض الفعاليات والمنشآت التي تتقدم بطلبات للحصول كميات إضافية من المشتقات النفطية.
وناقشت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال خطة توزيع المشتقات النفطية على القطاعات العامة وفق الكميات المخصصة للمحافظة والطلبات المقدّمة من أصحاب الفعاليات والمحطات.
وعرض الاجتماع واقع محطات الوقود المغلقة نتيجة المخالفات والضبوط التموينية والغرامات المفروضة عليها، وعمل الشركات العامة ومسحوباتها من مادة المازوت بما يتفق مع المشروعات المخصّصة لها على مساحة المحافظة، واجراء الكشف على الاحتياجات الفعلية.
وطلبت اللجنة زيادة مخصصات المحافظة من مادتي البنزين والمازوت خلال الأشهر القادمة بما يتناسب مع زيادة حركة القدوم إلى المحافظة وتلبية متطلبات الشركات العامة المكلّفة بأعمال هدم وترحيل أنقاض المباني المتضررة وتنفيذ مشاريعها.
وقد كلّف المحافظ هلال عضو المكتب التنفيذي المختص التنسيق مع فرع شركة المحروقات ومجلس المدينة، لاختيار مكان مناسب لمحطة بنزين الأوكتان 95 المتنقّلة لتخديم مدينة اللاذقية والريف الشمالي والمناطق السياحية فيها بدلاً عن الموقع الحالي في المنطقة الصناعية.