رياضةصحيفة البعث

رفع الأثقال في نادي سلحب.. إنجازات من ذهب في غياب التكريم المستحق!

حماة – منير الأحمد 

فرضت لعبة رفع الأثقال في نادي سلحب نفسها بقوة على خارطة الرياضات المتميّزة، إضافة لكونها رافدة للمنتخب الوطني بمختلف فئاته، وآخر الإنجازات التي سطّرها أبطالها كان تحقيق اللاعب علي منذر محمد ذهبية بطولة العالم التي جرت مؤخراً في ألبانيا. لتضاف الميدالية إلى سجل لاعبي نادي سلحب الحافل بالألقاب والبطولات المحلية وبمختلف الفئات العمرية، ولكن رغم هذا الإنجازات العالمية إلا أن التكريم من قبل محافظة حماة مازال مؤجلاً!.

مدرّب نادي سلحب محمد رشه أكد لـ”البعث” أن المحافظة وعدت بتكريم يليق باسم هذا البطل العالمي مع مدرّبيه من خلال أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة، مضيفاً: قالوا لنا في المحافظة حرفياً قبل عيد الفطر إن السيد المحافظ يهنئكم بهذا الإنجاز وسيتمّ التكريم بعد العيد مباشرة، وحتى الآن لم نكرّم، علماً أن التواصل شبه يومي مع المحافظة.

وتساءل رشه: ألا يستحق هذا البطل ومدرّبوه تكريماً مادياً ومعنوياً يليق بهذا الإنجاز غير المسبوق للرياضة السورية؟، علماً أن التكريم هو تحفيز للأبطال الواعدين لتحقيق إنجازات عالمية قادمة ورفع علم الوطن فوق منصات التتويج.

وأوضح رشه أن نادي سلحب لرفع الأثقال هو الأول على مستوى القطر بكلّ الفئات منذ أكثر من عقدين من الزمن، وهو حامل كأس القائد المؤسّس حافظ الأسد وصاحب المركز الأول في بطولة أندية آسيا عام 2007 كما كان للاعبي النادي شرف استقبالهم من السيد الرئيس بشار الأسد عدة مرات، لافتاً إلى أن النادي خرّج أكثر من ثمانين بطلاً دولياً على مدى سنوات طويلة.