صحيفة البعثمحافظات

توزيع مساعدات روسية في ريف طرطوس

طرطوس_ دارين حسن

قامت منظمة توزيع الإعانات في سورية اليوم بتوزيع مساعدات روسية بإشراف رئيس إدارة المنظمة سيرفي شيفشوك، شملت سلل غذائية لأهالي قرية بيت شوهر بريف منطقة الدريكيش في محافظة طرطوس، إضافة إلى تأمين مولدتين كهربائيتين لمدرسة بيت شوهر وثانوية الجباب.
رئيس بلدية عين الجاش علاء عثمان أوضح “للبعث” أنه تم تقديم مساعدات إنسانية ضمن قطاع بلدية عين الجاش من قبل المنظمة، وذلك في مدرسة بيت شوهر، حيث تضمنت تلك المساعدات سللاً غذائية وحقائب طبية لأهالي قرية بيت شوهر شملت جميع أبناء القرية البالغ عددهم / ٢٣٥/ أسرة، كما أمنت مولدة كهربائية باستطاعة / ٧٥٠٠/ شمعة لمدرسة بيت شوهر حلقة أولى وثانية، كذلك مولدة أخرى بنفس الاستطاعة لثانوية الجباب.
وأكد عثمان أهمية تلك المساعدات التي تنم عن الشعور الإنساني الذي تتمتع به روسيا تجاه شعبنا وأبنائنا ولا سيما بعد هذه المحنة والحرب وفي هذه الظروف الاقتصادية المريرة، مشيراً إلى أن تلك المساعدات دليل على وقوف الشعب الروسي بكل صدق وحب ووفاء مع الشعب السوري حتى تستعيد سورية عافيتها بعد حرب اقتصادية ظالمة كانت أصعب أو توازي الحرب العسكرية.
مضيفا: إن تلك المساعدات خير دليل على وفاء روسيا لإكمال مسيرة النهوض والتعافي مع الشعب السوري، فكما كانت مواقفها مشرفة في البداية.
تجدر الإشارة إلى أن تلك المساعدات الروسية تمنح لأول مرة ضمن قطاع البلدية، لكنها لم تتوقف وهي مستمرة في عدة قرى في ريف المحافظة، حيث تمنح مساعدات إنسانية كل شهرين أو ثلاثة أشهر تشمل مواد غذائية وطبية لأهالي القرى.