محليات

تدوير رسوم التعليم المفتوح؟

يعاني العديد من طلاب التعليم المفتوح من دفع -وللمرة الثانية- رسوم كانوا قد دفعوها لمقرراتهم، علماً بأنهم سجلوها وسدّدوا رسومها في الفصل الأول للعام الدراسي 2013- 2014، ولكن الظروف الراهنة وحالة الطرقات، حالت دون تقديم الامتحان لتلك المقررات، وبالتالي فإن غيابهم عن الامتحانات كان بسبب الظروف القاهرة، ولاسيما أن البعض قدم امتحاناً في بعض تلك المقررات ولم يستطع تقديم الباقي. هذا ما تضمّنته الشكوى التي أرسلها لـ”البعث” عدد من طلبة التعليم المفتوح، مطالبين بتدوير رسوم المقررات التي سجلها الطلاب ولم يقدموا امتحانات فيها، وذلك أسوة بما حصل في الفصل الماضي حيث صدر وقتها قرار بتدوير الرسوم.
ولكون السابقة موجودة وهي عدل، لذا نضمّ صوتنا لأبنائنا، آملين إعادة إصدار قرار تدوير الرسوم، رأفة بحالهم وحال أوليائهم، وخصوصاً في ظل قلّة الموارد المادية للطلاب، علماً أن الطالب يدفع 5000 ليرة لكل مقرر، وهو مبلغ كبير لمن سيدفعه مرتين في هكذا أحوال.
كما نأمل ويأملون بوجوب صدور القرار قبل 27 نيسان 2014 موعد بدء التسجيل، لأن بعض الطلاب اقترضوا من أصدقائهم وسدّدوا، ولذا يجب حفظ حقهم بالرسوم التي دفعوها للفصل التالي.
دمشق- البعث