الصفحة الاولىمن الاولى

وصول 200 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والإنسانية إلى حلب تـدمير مـسـتودعين للـصواريـخ ولـتـصنيع الـعـبوات الـنـاسـفة في ريـف اللاذقية.. ومصرع 20 إرهابياً أجنبياً من متزعمي المجموعات في حلب

وفق تكتيك عسكري مدروس أثبت نجاحه في مواجهة عصابات الغدر والتكفير نفذت وحدات من بواسل جيشنا سلسلة عمليات نوعية اتسمت بالدقة والسرعة في عدة مناطق وعلى أكثر من محور حيث ألحقت خسائر كبيرة بالمجموعات الإرهابية وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها بعضهم مما يسمى لواء عباد الرحمن ومتزعم ما يسمى كتيبة سيوف الإسلام ودمرت أوكاراً وأدوات إجرامهم في ريف دمشق، ودمرت وحدات أخرى وكراً للمجموعات الإرهابية في بيانون ومستودعات ذخيرة وآليات في خان العسل ونفقاً في محيط القلعة باتجاه السويقة وقضت على 20 إرهابياً من متزعمي المجموعات من جنسيات غير سورية وأحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل في الليرمون والزهراء بحلب. في حين وصلت إلى مدينة حلب أمس 200 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والإنسانية بعد أن أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تأمين الطريق الدولي وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة حاولت قطع الطريق لحصار المدينة وأهلها
وفي التفاصيل، أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى مما يسمى لواء عباد الرحمن من بينهم أبو محمد الشامي متزعم مجموعة إرهابية إضافة إلى مقتل علاء الضبعان والملقب بأبي خالد متزعم ما يسمى كتيبة سيوف الإسلام وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة وإبطال مفعول العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير في المليحة ومزارعها وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية.
كما دمرت وحدة من الجيش وكراً للإرهابيين في مزارع عالية بمنطقة دوما فيه أسلحة وذخيرة متنوعة وقضت على عدد من الإرهابيين من بينهم محمد الدقر وعزو دلوان بينما تم إيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى وتدمير أسلحتهم وعتادهم من بينهم موفق النداف في عربين وأسفرت اشتباكات بين وحدة من الجيش مجموعة إرهابية مسلحة إلى الشرق من جوبر عن إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين.
إلى ذلك تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في الجبال الشرقية للزبداني والقضاء على العديد من أفرادها ومن بين القتلى عبادة الزين وعمر أبو حمد كما سجلت في مدينة داريا عدة عمليات على أكثر من محور وتحققت إصابات مؤكدة بين أفراد المجموعات الإرهابية.
وفي حلب وريفها دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في بيانون بريف المحافظة وقضت على 20 إرهابياً من متزعمي المجموعات من جنسيات غير سورية وأحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل في الليرمون والزهراء بحلب وأردتهم قتلى ومصابين كما دمرت نفقاً في محيط القلعة باتجاه السويقة وقضت على من فيه من إرهابيين، ودمرت وحدات أخرى مستودعات ذخيرة للإرهابيين في خان العسل بحلب ما أدى إلى انفجارات كبيرة ومقتل أعداد منهم وإصابة آخرين وتدمير آليات لهم، واستهدفت تجمعات للإرهابيين في محيط السجن المركزي والمدينة الصناعية وفي الجبيلة والراموسة وعندان وعزان وبيانون وشمال الصالات في الليرمون وعطين والأتارب والخسة ومارع وبستان القصر والشهد والراشدين 4 والراشدين 5 والشيخ سعيد وشنطرة الحاجب وأوقعت في صفوفهم خسائر كبيرة.
وفي ريف اللاذقية الشمالي استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في السكرية والربيعة والغرز وجبل النسر ونبع المر وجبل الكوز ومحيط المخفر الحراجي في النبعين وقضت على أعداد من الإرهابيين بعضهم متزعمو مجموعات من جنسيات غير سورية ودمرت مستودعين للصواريخ ولتصنيع العبوات الناسفة وسبع منصات لإطلاق قذائف الهاون وراجمتي صواريخ وسيارات تحمل منصات لإطلاق صواريخ.
وفي حمص وريفها استهدفت وحدات من بواسل جيشنا أوكاراً للإرهابيين في أحياء جب الجندلي وباب هود وجورة الشياح وكبدتهم خسائر في العتاد وأردت أعداداً منهم قتلى ومصابين. ودمرت وحدات أخرى وكراً للإرهابيين في تلبيسة بريف المحافظة كانوا يستخدمونه كمقر قيادة وتنصت وأوقعت من فيه قتلى ومصابين، وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في الباردة والبصيري والهبرة وتل الهوى والشنداخية وأم الصهاريج وجبال الشومرية وخربة الحمرا والدار الكبيرة والحلموز وجنوب القريتين ودمرت عدة آليات بمن فيها في الغنطو، وأردت وحدات أخرى أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في حي الوعر، ودمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما من إرهابيين وراجمة صواريخ شمال محطة التصفية في العامرية.
وتصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على قرية تلول الهوى بريف المحافظة الشرقي وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.
وفي إدلب استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في أريحا ومعرة النعمان وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.
شهداء وجرحى جراء اعتداءات إرهابية
من جهة أخرى استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلان وأصيب 11 آخرون جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على محيط ساحتي عرنوس والأمويين بدمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفتي هاون سقطتا في محيط ساحة عرنوس ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين بينهم طفلان عمرهما عامان و12 عاماً وإصابة 8 آخرين وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات، وأضاف إن قذيفة هاون سقطت في محيط ساحة الأمويين ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين بجروح وأضرار مادية بالمكان.
مساعدات إلى حلب
وفي سياق آخر “عمار العزو” وصلت إلى مدينة حلب أمس قوافل محملة بالمواد الغذائية والإنسانية بعد أن أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تأمين الطريق الدولي وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة حاولت قطع الطريق لحصار المدينة وأهلها.
وذكر محافظ حلب محمد وحيد عقاد أن نحو 200 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والخضار والفواكه والمساعدات الإنسانية إضافة إلى حافلات نقل ركاب بدأت بالوصول بعد تأمين الطريق وتسهيل وصولها من قبل أبطال الجيش العربي السوري بعد أن أعادوا فتح طريق حلب خناصر وقضوا على المجموعات الإرهابية المسلحة التي قامت بقطع الطريق، وأوضح أن دورة الحياة في حلب دارت من جديد حيث ستباشر محطات الوقود عملها صباح اليوم كما تمت تغذية المناطق التي لم تتغذ بالمياه ويتم العمل على حل مشكلة الكهرباء التي ستعود بفضل الوطنيين الموجودين في كل سورية، مشيراً إلى أن المحافظة تتابع بشكل يومي تجار الأزمات والمتلاعبين بقوت المواطن حيث تم إيقاف 4 مواطنين كانوا يتاجرون بمادة الخبز فيما تواصل دوريات الشرطة والتموين جولاتها على الأسواق للوقوف على الأسعار وضبطها، مؤكداً أن حلب ستنتصر بفضل وعزيمة الجيش العربي السوري.