اقتصاد

إجراءات مكثّفة لتأمين الجاهزية لمواجهة حرائق الغابات

بدأت محافظة اللاذقية إجراءات مكثّفة لتأمين الجاهزية الاحترازية لمواجهة حرائق الغابات، وحماية الغطاء الحراجي مع دخول فصل الصيف وفي ظل ظروف الجفاف التي تسود الموسم الحالي.
ثائر عباس نائب محافظ اللاذقية دعا خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الفرعية لمكافحة الحرائق الحراجية إلى اتخاذ كافة التدابير الوقائية، ورفع جاهزية كوادر وآليات الإطفاء ووضع خطط عمل تشاركية بين مختلف المؤسسات والدوائر والفعاليات في المحافظة، وقد تدارست اللجنة الإجراءات الممكن اتخاذها لمنع اندلاع الحرائق في ظل ظروف الجفاف وبفعل اعتداءات  المجموعات الإرهابية المسلحة على الثروة الحراجية.
وقدم مدير الزراعة المهندس منذر خيربك  أهم محاور برنامج عمل المديرية وبنود خطة المكافحة المنفّذة في دائرة الحراج والغابات لمكافحة الحرائق والوقاية منها، مشيراً إلى ضرورة تعاون كافة المديريات والمؤسسات والشركات من إطفاء وكهرباء ومياه وموارد مائية والدفاع المدني مع مديرية الزراعة في حال اندلاع أي حريق.
كما طالب بالسماح لسيارات المديرية المخصصة للحرائق بالعمل خارج أوقات الدوام لمراقبة الحرائق ومكافحتها، والعمل على صيانة مراكز تحويل الكهرباء وصيانة شبكات هواتف الأبراج المخصصة لمراقبة الحرائق وإرسال سيارة إسعاف إلى مواقع الحريق فور حدوثه وزيادة كمية ضخ المياه في فوهتي خان عطا الله والبهلولية وزيادة المناهل المائية.
وقدم أعضاء اللجنة والمديرون المعنيون شروحات حول خطة عمل كل مؤسسة، ولاسيما توفير أكبر عدد ممكن من مناهل المياه في مناطق انتشار الغابات بما يكفل سهولة وسرعة استخدامها عند نشوب الحريق.
حضر الاجتماع الرفيق نجدت زريقة رئيس مكتب الفلاحين الفرعي الحزبي ورئيس اتحاد فلاحي اللاذقية حكمت خليل وعضو المكتب التنفيذي المختص جمال نصور والمديرون المختصون.
اللاذقية – البعث