محليات

مخبز الإطفائية الاحتياطي بالخدمة بتكلفة 12 مليون ليرة

بدأت خطة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الشاملة لإعادة وتأهيل وصيانة العديد من المخابز التي بقيت تعمل دون توقف بالنضوج والتطبيق على الأرض، بهدف استمرار زيادة إنتاج الخبز لتغطية احتياجات المواطنين.
وتجلّت تحركات الوزارة بافتتاح مخبز الإطفائية الاحتياطي بالشريبيشات الذي تمّ تحديثه بآلية عمل جديدة لتبلغ تكلفة إعادة تأهيله 12 مليون ليرة وبطاقة إنتاجية تصل إلى 16 طناً يومياً، ما يغطي احتياجات المواطنين في مناطق الشريبيشات وقبر عاتكة والقنوات وباب سريجة والأحياء المجاورة.
الوزير سمير قاضي أمين لفت إلى إعادة إعمار عدد من المخابز الآلية التي بقيت تنتج الخبز يومياً وبمواصفات عالية وبنفس السعر الحقيقي وينافس الخبز السياحي، الأمر الذي تطلب إجراء الصيانة الدورية، وإصلاح ما تعطل من المعدات والآلات والتجهيزات الخاصة بالأفران.
علي علي رئيس لجنة المخابز الاحتياطية من جانبه تطرق إلى ما تمّ مؤخراً من إعادة تحديث وتطوير مخبزي الجامعة بدمشق والتل بريف دمشق، بحيث تكون هناك شبكة من المخابز تنتج الخبز وتلبي احتياجات المواطنين بيسر وسهولة، وتقوم لجنة المخابز الاحتياطية بإصلاح وترميم بعضها وصيانة وتشغيل عدد آخر من الأفران.
دمشق- ميادة حسن