محليات

صنعوا بطولة فانتصروا.. “التبغ” تكرّم أبطال سجن حلب المركزي

أقام عمال فرع المؤسسة العامة للتبغ في المنطقة الساحلية حملة “وطن كبير وطن للجميع” احتفالاً تكريمياً لـ(26) بطلاً من بواسل جيشنا في سجن حلب المركزي الذين حاصرتهم العصابات الإرهابية المسلحة مدة عام ونصف العام.
وجرى خلال الاحتفالية منح المكرّمين دروعاً تقديرية مكتوباً عليها (جندي صمد في حربه ضد الإرهاب ممهور بالعلم الوطني)، وقدّمت فرقة سوريانا المسرحية العرض الغنائي “صهيل وطن”. وأكدت كلمة أبطال سجن حلب المركزي التي ألقاها الملازم مهدي الجردي أن سورية بتلاحم وصمود شعبها وبتضحيات جيشها وبحكمة وشجاعة قائدها تصنع انتصارها المؤزر على قوى الإرهاب والتكفير والظلام، وقال: شعرنا اليوم بالنصر الحقيقي بعد عام ونصف العام من صمودنا في وجه الإرهابيين الذين حاولوا النيل من عزيمتنا وحاربونا فوق الأرض وتحتها ولكنهم فشلوا، وأكد أن الفضل الأكبر يعود إلى من استشهد من رفاقه وبذل دمه في سبيل الوطن، وأوضح الجردي أن تحريرهم الذي تزامن مع الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية جعلهم ينسون ذلك، مؤكداً أن سجن حلب المركزي كان خلال عام ونصف العام مصنع الأبطال.
من جهته الدكتور عمار الأسد عضو مجلس الشعب – رئيس فرع نقابة المهندسين في اللاذقية، أكد أن الشعب يستمد القوة والإشراقة من هؤلاء الأبطال وستشكل أصواتهم في الثالث من حزيران ضربة قوية في وجه الإرهاب والعدوان.
بدوره عزت الكنج نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال عبّر عن التقدير والإجلال لتضحيات الشهداء في سجن حلب وجميع أنحاء سورية، مؤكداً أنهم قدّموا المثل المشرّف والمضيء في حب الوطن والتضحية في سبيله وفي الفداء والصمود.
حضر التكريم مدير عام مؤسسة التبغ الدكتور فيصل سماق وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات رسمية وحزبية ونقابية وعمالية وإدارية.
اللاذقية – مروان حويجة