اقتصاد

ثلاث طائرات تحمل المئات من المغتربين قدموا من الكويت ليشاركوا أهلهم نصف ساعة.. والنصر صبر نصفين

دمشق- ميادة حسن
أكد القادمون السوريون من الكويت، الذين قدموا للإدلاء بواجبهم وحقهم، أنه لا توجد قوة على الأرض تستطيع أن تقف في وجه حق الشعب باختيار رئيسه وحكومته، كما أكدوا أن الوطن لا يُعلا عليه وأنهم يحلمون بالعودة للعيش فيه.
صباح أمس حطّت في مطار دمشق الدولي ثلاث طائرات سورية، كان على متنها مئات الناخبين من الجالية السورية المغتربة في الكويت للمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية، وتم استقبالهم من قبل إدارة مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى وفد من الخارجية السورية ووفد من وزارة السياحة.
الجالية السورية نزلت أرض مطار دمشق الدولي، وهي تحمل الأعلام السورية وتنشد للوطن أغنية النصر في عرس الديموقراطية وتهتف له بصوت عالٍ: نعم لسورية الأمل.
عرس وطني شهده المطار باستقبال أبنائه الذين لا يملكون إلا نصف ساعة للانتخاب والعودة مجدداً إلى الغربة..
المهندس عماد كريم مغترب منذ كان في سن الخامسة يقول: لم أزر أجمل من بلدي، فنحن شعب طيب وسورية قدمت لأبنائها الكثير في مجال التعليم والصحة والأمان، وأكد أنه لا يوجد ديمقراطية إلا في سورية، وهذا ما اكتشفه في ترحاله وغربته، ويأمل بالعودة قريباً.
السيدة نداء الباري وهي امرأة كبيرة في السن نقلت لنا همّها وحزنها على سورية، وما يحدث من ظلم وعدوان عليها، وتمنّت أن يعود أبناء الوطن كما كانوا متحابين ومتعايشين لا يفرقهم أحد، وبدموع صادقة دعت للجميع أن يعيشوا بسلام.  لاقى المغتربون كل الاهتمام والتقدير والتسهيلات الإدارية والفنية والمادية من جهات مختلفة، ليستطيعوا القيام بواجبهم الوطني ويعودوا للغربة محملين بأثقال الحب والاشتياق لبلدهم الغالي.