الصفحة الاولىمن الاولى

تقبّل أوراق اعتماد سفيري كوريا الديمقراطية والصين الرئيس الأسد يتلقى برقيات تهنئة من الرئيس الإيراني ومن أحزاب وشخصيات عربية وسورية روحاني: الانتخابات أظهرت عزم الشعب السوري على السير نحو الاستقرار والأمن والوفاق الوطني

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد برقية تهنئة من الرئيس حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، أكد فيها أن إجراء هذه الانتخابات بنجاح جسّد إرادة الشعب السوري المقاوم لتعزيز حضوره على الساحة السياسية وتقرير مصيره.
واعتبر الرئيس روحاني أن نتائج الانتخابات أظهرت ثقة الشعب السوري بالرئيس الأسد وعزمه للسير نحو الاستقرار والأمن والوفاق الوطني، معرباً عن ثقته التامة أن سورية بحكمة الرئيس الأسد تسير في طريق السلام والاستقرار والوحدة الوطنية، وستتجاوز بسلام هذه الأزمة التي فرضت عليها، وستواصل من خلال المزيد من المشاركة الشعبية السير بقوة على طريق الوفاق الوطني وبناء اقتصادها.
وشدد على أن هذا الحدث المهم هو خطوة واعدة على طريق سيادة الشعب، سائلاً الله الأمن والتنمية والمزيد من التقدم للحكومة وللشعب السوري الصديق والشقيق.
وتلقى الرئيس الأسد عدة برقيات تهنئة من أحزاب وشخصيات عربية وسورية، وأكدت برقيات التهنئة أن نجاح الانتخابات في سورية حدث تاريخي نظراً للظروف الصعبة والمعقّدة والتحديات الجسام والمحاولات الخارجية لمنع إنجاز هذا الاستحقاق الدستوري، وأشارت إلى أن مواقف الرئيس الأسد الشجاعة والحكيمة، وإصراره منذ بداية الأزمة في سورية على حل سياسي لها يضمن الأمن والسيادة والكرامة والحياة الحرّة من جهة، واقتلاع الإرهاب والإرهابيين التكفيريين من جهة ثانية، كلها صبّت في صناديق الاقتراع، وأظهرت ثقة الشعب السوري وتأييده وإيمانه المطلق بقيادة الرئيس الأسد، وأعربت عن تمنياتها بأن يعود الأمن الى كل ربوع سورية وأن تتخلّص من الإرهاب والإرهابيين. ووردت برقيات التهنئة من كل من الأمين القطري للتنظيم الفلسطيني لحزب البعث العربي الاشتراكي فرحان أبو الهيجاء والأمين العام لحزب الثوابت التونسي شكري سليمان الهرماسي وقيادة وأعضاء حزب السلام الاجتماعي اليمني ومن المؤتمر الوطني الفلسطيني ومن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم ومن الأمين العام لحزب التضامن العربي الديمقراطي ماهر شحود كرم ومن المهندس شريف مارتيني شيخ عشيرة النعيم في حلب.
وتقبّل الرئيس الأسد أوراق اعتماد جانغ ميونغ هو سفيراً لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لدى الجمهورية العربية السورية، كما تقبّل أوراق اعتماد وانغ كجيان سفيراً لجمهورية الصين الشعبية لدى الجمهورية العربية السورية.
واستقبل الرئيس الأسد السفيرين الصيني والكوري كلاً على حدة وتبادل معهما الحديث وتمنّى لهما النجاح في مهامهما.
حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد وليد المعلّم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية، وقد استقبل السفيران وودعا في قصر الشعب بالمراسم المعتادة.