اقتصاد

“السياحة” تعقد اجتماعاً نوعياً لتطوير وتحديث المناهج التعليمية السياحية

دمشق – البعث
في إطار سعي وزارة السياحة إلى تطوير المناهج التعليمية السياحية والفندقية للمراكز والمعاهد والمدارس التابعة لها ضمن رؤية جديدة تنطلق من إمكانية تحديث المناهج السياحية والفندقية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل السياحي وذلك عن طريق رفده بالكوادر المؤهّلة للعمل في هذا القطاع ضمن برامج تعليمية تنطلق من الواقع السياحي وتحقق الفائدة المرجوّة منها على صعيد الترويج للسياحة السورية عبر أسس منهجية وتعليمية راسخة، عقدت الوزارة اجتماعاً نوعياً لتطوير وتحديث المناهج التعليمية السياحية.
وأكد المهندس بشر رياض يازجي وزير السياحة خلال اجتماع نوعي لتطوير المناهج في مجال التعليم السياحي والفندقي، ضرورة تطوير المناهج التعليمية السياحية بما يتلاءم مع التطورات العالمية على أن يشمل التطوير التعليمي مناحي الترويج السياحي والخدمات الفندقية والاهتمام بتطوير مناهج الدلالة السياحية وذلك عبر الاطلاع على العلوم الجديدة في مجال التعليم السياحي والفندقي.
وتحدّث يازجي عن أن الوقت بات مناسباً الآن لنعيد بناء المنظومة التعليمية السياحية والاستثمار بالكوادر البشرية كي نؤهّل الطالب السوري ليتمتع بمواصفات نوعية تخدم القطاع السياحي في الفترة القادمة من مرحلة إعادة الإعمار في سورية، وعلينا أن نقدّم له مبادرة للتشغيل كي يجد فرصة عمل سريعة يدخل بها سوق العمل، ونكون بذلك قد وفّرنا صلة الوصل مع المنشآت السياحية بما يخدم السياحة السورية.
كما أكد وزير السياحة ضرورة وجود مناهج تعليمية تخصصية وخاصة في مجال الترويج للمعارض السورية التي لها أهمية قصوى في الترويج لثقافة سورية وحضارتها.
واعتبر أن القائمين على إعداد المناهج يجب أن يتمتعوا بالكفاءة المطلوبة والرؤية العميقة التي تتناسب مع تاريخ سورية وحضارتها وعراقتها.