محليات

المياه والكهرباء أولاً… تأمين مقومات صمود قرى حلب الجنوبية..

تفقد محمد وحيد عقاد محافظ حلب وأحمد صالح إبراهيم أمين فرع حلب للحزب أمس عدداً من قرى ريف حلب الجنوبي التي طهرها أبطال الجيش العربي السوري مؤخراً من رجس الإرهاب والإرهابيين، وأعادوا بسط الأمن والأمان في ربوعها.
الجولة شملت الواقع الخدمي والمعيشي لأهالي قرى( عين عسان ورسم بكرو ورسم الخانات ورسم الجديدة وعزان)، وجالوا فيها واطلعوا على حجم الدمار الذي ألحقته العصابات الإرهابية بالبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.
وأكد المحافظ على أهمية توفير حاجات المواطنين وتقديم مستلزمات الصمود لهم، موضحاً أن المحافظة تعمل على توفير المياه والكهرباء من خلال حفر الآبار وصيانة خطوط نقل الكهرباء، وتوفير الخبز وجميع المواد الغذائية والصحية.
ووجه عقاد بضرورة تفعيل المركز الصحي في قرية عسان لخدمة أبناء المنطقة، والكشف من قبل لجنة الأضرار على تلك القرى لتقدير كل حالة وإجراء الضبوط الشرطية وسرعة صرف قيم التعويض للمتضررين.
المواطنون أكدوا على تمسكهم بالأرض والدفاع عنها وطرد المسلحين من قراهم، مشيرين أبناء تلك القرى إلى نعمة الأمن والأمان التي كانوا ينعمون بها قبل الأزمة، مؤكدين أن سورية سترجع أفضل مما كانت عليه بهمة الجيش العربي السوري وكل شرفاء الوطن، معاهدين السيد الرئيس بشار الأسد بالسير خلف قيادته الحكيمة والشجاعة لتطهير أرض الوطن من كل معتد.
حلب – عمار العزو