الصفحة الاولى

الجعفري: الانتخابات أكدت إصرار السوريين على المضي قدما في عملية البناء وإعادة الإعمار

جدد الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تأكيده على أن التجربة التعددية التي شهدتها سورية أثناء الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 حزيران 2014 تمثل دليلا دامغا على عزيمة الشعب السوري على التصدي للعدوان الذي تتعرض له سورية.
وشدد الجعفري خلال مؤتمر صحفي ثان مع الفريق الأمريكي الذي واكب سير العملية الانتخابية في سورية على أن الانتخابات أكدت إصرار السوريين على المضي قدما في عملية البناء وإعادة الإعمار.
من جانبهم نوه أعضاء الفريق الأمريكي الذي واكب العملية الانتخابية بـ “حسن سيرها” وأشادوا “بحماسة واندفاع السوريين في التعبير عن رفضهم لكل اشكال الهيمنة على القرار السوري”.
وأكد أعضاء الفريق أن السوريين أثبتوا المرة تلو الاخرى على أن مستقبل سورية لن يقرره إلا أبناؤها.
وكان الجعفري عقد أمس مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الفريق الأمريكي نفسه أشار فيه إلى مراعاة تلك الانتخابات للمعايير الدولية ومبدأ التعددية الذي لم تشهده سورية منذ ستينيات القرن المنصرم موضحا أن هذه التعددية تعد وفقا للمعايير الغربية المحور الرئيسي للديمقراطية.
وكانت جودي بيلو الكاتبة والناشطة في مجال مناهضة الحروب من مدينة ابستيت نيويورك تحدثت عن اشتراكها في مواكبة الانتخابات الرئاسية التي جرت في سورية بهدف الحصول على معرفة أفضل بأثر الحرب المدعومة من الغرب ضد سورية والشعب السورى منوهة بتصويت السوريين من قلوبهم وأشارت إلى أن استجابة السوريين الكبيرة للانتخابات الرئاسية داخل وخارج سورية رسالة قوية وجهها الشعب السورى إلى العالم حيث عبروا من خلالها عن ولائهم لبلدهم ولحكومتهم التى تقوم بحمايتهم حاليا.