الصفحة الاولى

الاحتلال يواصل حملته العنصرية ضد الشعب الفلسطيني

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملتها العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، واعتقلت أمس 16 فلسطينياً من مدينتي الخليل وجنين في الضفة الغربية وسط حملة مداهمات، وذكرت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين في مدينة الخليل عقب مداهمة المدينة كما فتشت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها، كما سرق جنود الاحتلال أموالاً من منازل الفلسطينيين في حين اعتقلت سبعة فلسطينيين من بلدات أذنا ويطا ودورا.
في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ترقوميا غرب الخليل واعتقلت فلسطينياً آخر كما اعتقلت فلسطينياً في قرية بيت كاحل وذلك عقب مداهمة العديد من المنازل وتفتيشها في القرية.
وفي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان فلسطينيين كما داهمت عدة منازل وصادرت أجهزة حاسوب وملفات من مقر الإغاثة الإسلامية في المدينة. وخلال عملية الاقتحام أطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ما أدى إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق.
يأتي ذلك بعد يوم من استشهاد طفل فلسطيني يبلغ من العمر 13 عاماً برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة دورا قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وفي السياق ذاته ذكر موقع روسيا اليوم أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مقر شركة بال ميديا الإعلامية في رام الله بالضفة الغربية والتي تضم مكتب قناة روسيا اليوم، ونقل الموقع عن مراسلة القناة قولها: إن قوات الاحتلال عبثت بمحتويات الشركة، التي تضم أيضاً العديد من مكاتب القنوات، وقامت بمصادرة أقراص خاصة لتخزين الأرشيف.