محليات

اتفاق بين “العدل” وجامعة الشام لزج الطلبة في سوق العمل

وقعت جامعة الشام الخاصة اتفاقية مع وزارة العدل لأول مرة من نوعها، لتبادل الخبرات والتدريب العملي في مجال القانون للارتقاء والوصول إلى خريجين مؤهلين ذوي معرفة في سوق العمل.
وأوضح وزير العدل الدكتور نجم الأحمد أن الهدف من الاتفاقية تحقيق التعاون العلمي والعملي بين الوزارة والجامعة في مختلف المجالات، ولاسيما الجانب التعليمي من جهة التأهيل والتدريب، بحيث تستفيد الجامعة من الخبرات العملية من القضاة بما يتعلق بتعليم الطلاب في الجامعة، وكذلك تستفيد الوزارة (المعهد الأعلى للقضاء، المعهد التقاني القانوني) من خبرات أساتذة الجامعة للتدريس والمحاضرات، إضافة لتبادل الخبرات والاستشارات ذات الطابع القانوني والأبحاث والدراسات والتدريب العملي.
الأحمد أشار إلى أن الجامعة خصّصت للوزارة سنوياً منحة دراسية مجانية لدراسة الدكتوراه، ومقعداً في مجال الماجستير وثلاثة مقاعد للإجازة الجامعية في الحقوق.
وقال رئيس جامعة الشام الخاصة الدكتور ياسر حورية إن اتفاق التعاون هو الأول من نوعه بين الأجهزة القضائية وكلية الحقوق والذي يندرج ضمن سعي الجامعة للوصول إلى حالة التميّز وتدريب الطلاب على الجانب العملي.
ورداً على استفسارات “البعث” أوضح حورية أنه تمّ افتتاح كليتي الحقوق اختصاص واحد، والعلوم الإدارية التي تضم خمسة اختصاصات العام الماضي، علماً أن الأسعار رمزية وتنافس أسعار الجامعات الخاصة الأخرى، وعدد ساعات الحصول على الإجازة الجامعية في الحقوق 134 ساعة، كما سيتم افتتاح كلية العلاقات الدولية والدبلوماسية في أيلول القادم.
دمشق– فداء شاهين