اقتصادتتمات الاولى

بعد تورنتو وأوتاوا الكنديتين.. وبالتعاون مع جمعية أصدقاء معلولا العاصمة الإسبانية مدريد تحتضن إطلاق سياحتنا فعالية يومها السوري الثالث اليوم

دمشق – البعث
بعد تورنتو وأوتاوا في كندا تنطلق اليوم فعاليات ثالث يوم سياحي سوري عالمي في العاصمة الإسبانية مدريد، الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون والتنسيق مع جمعية أصدقاء معلولا، وذلك في المركز الثقافي السوري في مدريد في الفترة من 2 حتى 31 الجاري، حيث يستمر المركز في نشاطاته طوال فترة الشهر (نشاط في كل أسبوع )، وسيكون المعرض تحت عنوان ” كنوز الآثار السورية…. تراث للإنسانية”.
وتتضمن الاحتفالية كلمة لرئيس جمعية أصدقاء معلولا السيد يوسف مسعد يسلط فيها الضوء على أهمية التعاون الذي تم بين وزارة السياحة وجمعية أصدقاء معلولا في مدريد لإقامة الفعالية، كما تتضمّن مشاهدة صور وعرض أفلام ترويجية عن سورية، وسيتم خلال الفعالية تقديم حلويات عربية دمشقية، إضافة إلى توزيع هدايا تذكارية عبارة عن لوحات مصغّرة لحروف أبجدية اوغاريت، تحت عنوان “معلولا… أمس… اليوم… غداً أفضل”.
ويشارك في اليوم السياحي العديد من رجالات الفكر والأدب والباحثين، ولاسيما الذين زاروا سورية ولهم شأن كبير في الوسط الإعلامي مثل أنطونيو غالا، واميليانو بوروبيو وآخرين، كما يشارك في الفعالية العديد من وسائل الإعلام والمحطات المحلية والعربية والإسبانية.
وتأتي متابعة تنقّل هذا المعرض في العواصم والمدن الغربية في إطار التعاون المشترك بين وزارة السياحة والجاليات السورية في بلاد الاغتراب لإقامة نشاطات وفعاليات سياحية وثقافية وفنية في أماكن تجمع هذه الجاليات حول العالم تعزيزاً لدورهم كرسل سورية في عملية إعادة الثقة في الوجهة السياحية السورية.
يشار إلى أن جمعية أصدقاء معلولا في مدريد هي جمعية تضم أبناء معلولا السوريين، وتعنى بالأمور الثقافية، لها العديد من النشاطات التي كان آخرها المحاضرة التي ألقاها رئيس الجمعية السيد يوسف مسعد بتاريخ 25/6/2014 في المركز الثقافي السوري في مدريد، وجاءت بعنوان “معلولا… أمس… اليوم… غداً أفضل”، واليوم السياحي السوري هو الثالث ضمن خطة الوزارة لإقامة هذه الفعالية في العديد من دول العالم التي بدأت في كندا ثم انتقلت إلى إسبانيا بهدف إيصال صوت سورية الحقيقي إلى الغرب.