اقتصادتتمات الاولى

استجابة لطلب اتحاد المصدّرين.. ورغم التكلفة العالية وزير الكهرباء يوافق فورياً على تمديد الخط الكهربائي إلى التجمع الصناعي التصديري

في إطار نشاطات اتحاد المصدّرين اليومية والمكثفة لإعادة تأهيل منطقة التجمع الصناعي التصديري في (مزرعة فضلون – حوش بلاس – السبينة)، خلص اللقاء الذي جمع المهندس عماد خميس وزير الكهرباء ومحمد السواح رئيس اتحاد المصدّرين، إلى أخذ وعد من الوزير للاتحاد بتمديد خط الكهرباء المتوسط المطلوب لتلك المنطقة، وبأن تباشر الورشات تنفيذ الخط خلال 24 ساعة، وهذا ما أكده المهندس زهير خربوطلي مدير عام كهرباء ريف دمشق.
تجاوب وزير الكهرباء الفوري مع طلبات الاتحاد لقي أثراً طيباً واندفاعاً من الصناعيين المصدّرين في المنطقة، وخاصة أن تمديد هذا الخط الكهربائي يعتبر من الأعمال ذات التكاليف العالية.
ومن الجدير بالذكر أن هذا الإنجاز يتزامن مع استمرار الورشات المكلفة من اتحاد المصدّرين بأعمال الصيانة والتنظيف وإعادة تأهيل الطرقات، واللافت هو ازدياد عدد الصناعيين أصحاب المنشآت الذين بدؤوا بالعودة إلى منشآتهم في المنطقة بعد هذه الإنجازات التي تتم متابعتها يومياً من اتحاد المصدّرين.
يشار إلى أنه سيتم تنظيم جولة جديدة للإعلاميين إلى المنطقة مطلع الأسبوع القادم، بعد أن نظم الاتحاد جولة لوسائل الإعلام تم خلالها الاطلاع على سير العمل الذي يسير بخطا حثيثة، حيث كان اتحاد المصدّرين وتنفيذاً لتوجيهات وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية خلال زيارته إلى المنطقة مؤخراً قد كلف الورشات اللازمة خلال الأيام القليلة الماضية إزالة السواتر الترابية وترحيل الأنقاض وتنظيف الشوارع وإجراء بعض أعمال الصيانة اللازمة للبنية التحتية في المنطقة.
دمشق – البعث