محليات

1،485 مليار ليرة مبيعات أعلاف حمص

بلغ إجمالي قيمة مبيعات فرع مؤسسة الأعلاف بحمص لغاية نهاية الشهر الخامس لهذا العام ملياراً وأربعمائة وخمسة وثمانين مليون ليرة سورية، وبلغ عدد المربين المستفيدين نحو 34600 مربٍ ويتبع للفرع 15 مركزاً ومعملاً واحداً لتصنيع الجواهز العلفية.
وأوضح المهندس عمار عيسى مدير فرع المؤسسة أن إجمالي مبيعات المواد العلفية في المراكز التابعة للفرع خلال النصف الأول هذا العام بلغ 78837،636 طناً. وأضاف إنه يتم بيع المواد العلفية للمربين بموجب الجداول الإحصائية الاسمية الصادرة عن مديرية زراعة حمص مصدقة أصولاً وأرقامها معتمدة من وزارة الزراعة، حيث يتم التوزيع بشكل إفرادي ولصاحب العلاقة بالذات أو من ينوب عنه أصولاً، أما المربون التعاونيون فيتم تسليم مخصصاتهم العلفية إما بشكل إفرادي أو عن طريق لجنة المادة 17 للجمعية المؤلفة من رئيس الجمعية والمشرف والمحاسب. وكذلك يتم بيع منشآت القطاع العام مثل محطة أبقار حمص ومنشأة دواجن حمص ومركز التدريب على تربية الأبقار الحلوب والدواجن بحمص ومحطات البحوث الزراعية وفق خطة سنوية ترد من الإدارة العامة.
وبيّن أنه بسبب الأزمة الحالية خرجت بعض المراكز عن الخدمة مما أدى إلى انخفاض الطاقة التخزينية في المستودعات، والمراكز المتوقفة هي حمص المركزي- القريتين- مهين- القصير- تلدو.
حمص- صديق محمد