اقتصاد

بكلفة 22 مليون يورو وبواقع 502 غرفة من السوية الممتازة شركة “سينارا إنت” الروسية ترخص لمشروعها السياحي في ساحلنا

تقدّمت شركة شركة “سينارا إنت” الروسية بمخططات لوزارة السياحة بهدف استثمار أجزاء من موقع جول جمال السياحي في محافظة اللاذقية، للحصول على رخصة التشييد السياحي تمهيداً لإطلاق أعمال التنفيذ في مشروعها السياحي، وذلك بكلفة استثمارية تبلغ 22 مليون يورو لتشييد مجمع سياحي من الدرجة الممتازة من سوية أربع نجوم.
وبحسب البرنامج التوظيفي الذي تقدّمت به الشركة، فمشروعها السياحي ينقسم إلى جزأين بإجمالي عدد غرف 502 غرفة. الجزء الأول من المشروع عبارة عن فندق بعدد غرف مبيت 234 غرفة و20 كتلة شاليه بعدد غرف 180 غرفة وفعاليات سياحية وترفيهية متممة، وقد حصلت الشركة الروسية على رخصة التشييد السياحية لهذا الجزء من المشروع من وزارة السياحة، أما الجزء الثاني من المشروع فيتكوّن من فندق بعدد غرف مبيت 88 غرفة وسوق تجارية، حيث تقدّمت الشركة بمخططات الجزء الثاني للحصول على رخصة التشييد تمهيداً لإطلاق أعمال التنفيذ.
يُشار إلى أن شركة “سيارا– إنت” تمّ التعاقد معها على استثمار موقع جول جمال في محافظة اللاذقية الذي يتميّز بموقعه على شاطئ البحر في منطقة الشاطئ الأزرق بجزأين، الأول يقع غرب الطريق العام والثاني يقع شرقه.
ومن الجدير ذكره أنه ونظراً لما يشهده الساحل السوري من إقبال ونشاط للقطاع السياحي، وخاصة السياحة الداخلية والمغتربين السوريين، بدأت العديد من الشركات الاستثمارية إعادة تفعيل مشاريعها لقناعتها بالجدوى من هذه المشاريع ولحاجة السوق السياحية السورية لمنشآت الإقامة في الأيام الحالية والقادمة، وكانت آخر هذه الشركات شركة “سينارا إنت” الروسية.