محليات

اختصارات

33 موفداً إلى روسيا
دمشق – البعث
أعلنت وزارة التعليم العالي عن تسلّمها قبولات 33 مرشحاً للدراسة في الجامعات الحكومية الروسية، منها /25/ مرشحاً تم قبولهم في مرحلة الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه) و/8/ مرشحين في المرحلة الجامعية الأولى، وذلك في اختصاصات الطب والهندسة وإدراة الأعمال والبرمجيات وتقنية تكنولوجيا البناء وغيرها من الاختصاصات النوعية.
أعذار التقنين؟!
دمشق – البعث
عزت وزارة الكهرباء زيادة فترة التقنين في المنطقة الجنوبية (دمشق، درعا، ريف دمشق، السويداء، القنيطرة) إلى توقف /15/ عنفة كهربائية من أصل /16/ نتيجة الاعتداء الإرهابي على خط الغاز في القريتين، مشيرة إلى وجود العديد من الإجراءات التي تسعى الوزارة إلى إنجازها بالتعاون مع وزارة النفط لمعالجة الواقع الكهربائي.
قرض لتسويق العنب
حمص – البعث
عقد مكتب الفلاحين بفرع حمص للحزب اجتماعاً برئاسة الرفيق مصباح الشعار لبحث الاستعدادات والإجراءات اللازمة لتسويق العنب في المحافظة للعام الجاري وتأمين قرض مالي لشركة تصنيع العنب لتغطية التزاماتها في تسديد ثمن العنب للفلاحين. ‏‏‏وأشار مدير شركة تصنيع العنب إلى الجاهزية التامة لبدء استلام محصول العنب خلال الأسبوع الأول من شهر أيلول القادم‏‏‏.
تكريم 41 أسرة شهيد
القنيطرة – غسان علي
كرّمت محافظة القنيطرة 41 من أسر وذوي الشهداء في مبنى مديرية شؤون النازحين بدمشق. وأشار الدكتور معن صلاح الدين علي محافظ القنيطرة إلى قدسية العمل البطولي الريادي الذي يؤدّيه رجال الجيش العربي السوري، مؤكداً أن سورية ستنتصر بفضل تضحيات ودماء الشهداء الأبرار.  من جهتهم عبّر ذوو الشهداء عن اعتزازهم وفخرهم باستشهاد ذويهم الذين ضحّوا بأنفسهم، وقد شمل التكريم أيضاً التوائم الثلاثة أحمد وريما وديمة الحلبي لتفوقهم في الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي.