محليات

اختصارات

صفية يأمل الارتقاء
دمشق– محمد مخلوف
أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية ضرورة مضاعفة الجهود واستثمار كل الطاقات لفتح آفاق جديدة لعمل ومهام الوزارة بكل مديرياتها ومؤسساتها، بحيث ترتقي إلى مستوى رفيع.  ودعا صفية أثناء تسلمه مهامه الجديدة إلى متابعة وتنفيذ الخطط والبرامج بدقة وأمانة، وتقديم أفضل الخدمات للمستهلكين، بالإضافة إلى استمرار توفير كافة المستلزمات الضرورية للمواطن بالمواصفات والجودة المناسبة.

لجان فوق الكازيات
حلب– عمار العـزو
شكّل محافظ حلب محمد وحيد عقاد /8/ لجان للإشراف على محطات الوقود في المدينة ومتابعة عملية توزيع المحروقات للفعاليات الاقتصادية والخدمية، إضافة لتكليفها بالتأكد من تقيّد أصحاب المولدات بالأسعار المحددة للأمبيرات، والالتزام بساعات التشغيل المقررة وتلقي شكاوى المواطنين.

في وداع النوادي الصيفية
طرطوس– رشا سليمان
اختُتم في المركز الثقافي بطرطوس النادي الصيفي للأطفال الذي يقام سنوياً لمدة ثلاثة أشهر، والذي تضمن دورات في كافة مجالات الفنون من موسيقى ورسم وخط وأعمال يدوية، وعرض الأفلام والسرد القصصي (الحكواتي)، وشهد حفل الاختتام معرضاً فنياً للأطفال المشاركين في النادي، وتضمن المعرض /150/ لوحة فنية وأعمالاً يدوية من الخيش والإسفنج.

استهداف 9 آلاف طفل
القنيطرة– غسان علي
انطلقت في محافظة القنيطرة حملة التلقيح الوطنية لاستكمال اللقاحات بالنسبة للمناطق ومراكز الإيواء التي لم تتجاوز فيها نسبة اللقاح 85% وتستمر لغاية الرابع من أيلول، حيث يبلغ عدد الأطفال المستهدفين نحو 9000 طفل دون خمس سنوات. ‏وذكر الدكتور عوض العلي مدير صحة القنيطرة أن جميع الفرق الجوالة في حالة جاهزية كاملة، حيث تم استكمال كافة الاستعدادات والتحضيرات ووضع التعليمات النافذة للعمل، لافتاً إلى أن الأطفال المستهدفين بالحملة في تجمعات جباتا الخشب ومسحرة نحو 1477 وفي عرطوز وقطنا نحو 4772 وفي تجمع البحدلية نحو 2750 طفلاً.

تدعيم مكسر المرفأ
طرطوس- لؤي تفاحة
تنفذ الشركة العامة للبناء والتعمير مشروع صيانة وتدعيم المكسر الجنوبي لمرفأ طرطوس بقيمة تفوق /767/ مليون ليرة وبفترة عقدية نحو سنتين بعدما تمّ استلام أمر المباشرة منذ شهر آذار الماضي، في حين بلغت قيمة الأعمال المنفذة لغاية تاريخه /34/ مليون ليرة.  وتشمل عميلة التدعيم والصيانة كميات كبيرة من الصخور تتجاوز /100/ ألف طن، وقد تم الانتهاء من تجهيز المقطع الأول ويتم حالياً العمل على تنفيذ سكة للرافعة البرجية لتحريكها على المكسر وتركيب الصخور.