تتمات الاولىمحليات

أكثر من /44/ ألف مشترك في قائمة الانتظار لأول مرة منذ 3 سنوات تزويد حلب بـ/8000/ بوابة ADSL والأمل بـ”تراسل”

باشر فرع اتصالات حلب بتركيب بوابات الانترنت الجديدة /ADSL/ في المقاسم الهاتفية تمهيداً لتوزيعها على المشتركين قريباً، وذلك بعد أن تم تزويد حلب بـ/8000/ بوابة /ADSL/ جديدة حصة فرع الاتصالات منها حوالي /3000/ بوابة والباقي مخصص لمزوّدي خدمة الانترنت من القطاع الخاص وعددهم /13/ مزوّداً.
وكشف المهندس مصطفى مصري مدير فرع اتصالات حلب أن هذا العدد من البوابات قليل جداً مقارنة مع الحاجة الفعلية والإقبال الكبير من المواطنين على الاشتراك بهذه الخدمة، حيث يتجاوز عدد المشتركين المنتظرين لدى فرع الاتصالات /44/ ألف مشترك.
وأرجع مصري ارتفاع عدد المنتظرين إلى عدة أسباب، أبرزها أنها المرة الأولى منذ عام /2011/ التي يتم فيها تزويد فرع اتصالات حلب ببوابات جديدة ما أسهم في زيادة عدد المنتظرين، وقد تمت مراسلة الشركة السورية للاتصالات لزيادة نسبة حصة مزود /تراسل/ العائد لفرع اتصالات حلب من البوابات لتلبية طلبات المواطنين.
وأوضح مصري أن البوابات الجديدة يجري تركيبها في مقاسم /الجميلية والحمدانية وحلب الجديدة والشهباء/ وأن توزيعها سيتم وفق نظام الاستثمار في الشركة، مشيراً إلى أن عدد بوابات الانترنت المستثمرة والموضوعة بالخدمة في حلب يبلغ /50869/ بوابة وحالياً جميع المقاسم التي تتوفر فيها خدمة الانترنت في مرحلة تقنين /أي لا تتوفر فيها بوابات/ باستثناء مقسمي بارون والأشرفية.
وحول باقي أعمال اتصالات حلب أوضح المهندس مصري أنه تم تركيب /13586/ خطاً هاتفياً جديداً خلال العام الحالي وبنسبة تنفيذ /120/ بالمائة من الخطة المقررة إضافة إلى متابعة إجراء الصيانات اللازمة لتأمين الخدمة الهاتفية للمواطنين.
وعن جديد الأعمال حالياً أشار إلى أنه تم إعداد الدراسات والإجراءات الفنية لتوفير الخدمة الهاتفية للمدينة الصناعية بالشيخ نجار لتخديم الصناعيين عبر محطة لاسلكية نظراً إلى عدم إمكانية إعادة الخدمة لمركز هاتف الشيخ نجار حالياً نتيجة تعرّض كل التجهيزات ومكوّنات المقسم والشبكات للسرقة والتخريب.

حلب – عمار العـزو