الصفحة الاولىمن الاولى

أعلنت مقتل أكثر من 350 إرهابياً بعمليات تحرير شملت 120 قرية القوات العراقية تحكم السيطرة على طريق سبايكر-بيجي

تمكنت القوات المسلحة العراقية، أمس، من صد هجوم جديد على مصفاة بيجي وتأمين طريق قاعدة سبايكر وبيجي بعد طرد عناصر تنظيم “داعش”، فيما أعلنت مقتل أكثر من 350 آخرين بعمليات تحرير شملت 120 قرية في محافظة ديالى.
وقال العقيد علي القريشي مسؤول حماية المصفاة: إن القوات المشرفة على حماية المصفاة أصبحت تمتلك كل وسائل الدفاع عنها من الأسلحة الحديثة والثقيلة لصد أي هجوم محتمل لعناصر تنظيم داعش التي تسيطر على مدينة بيجي، مؤكداً أن تأمين الطريق جاء بعد وصول تعزيزات عسكرية متمثلة بالمقاتلين وقوات مجهزة بالعدة والعتاد إلى الطريق.
بموازاة ذلك كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي عن أن قواته، وبإسناد من الحشد الشعبي، تمكنت من قتل أكثر من 350 مسلحاً من عناصر تنظيم داعش بعمليات تحرير شملت 120 قرية في محافظة ديالى.
وتمكنت قوات الجيش بدعم من الحشود الشعبية المسلحة من تحرير ناحية العظيم التي تعد منطقة إستراتيجية مهمة وهي نقطة ارتباط بين محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك إلى جانب تحرير ناحية سليمان بيك.
من جهة أخرى، صرح مصدر عسكري في قيادة عمليات بابل، أن العمل المشترك لقوة العمليات وجهاز المخابرات والقوة الجوية أدى إلى شن غارات دقيقة على أهم المواقع التي يتمركز فيها قادة التنظيم، مبيناً أنه تمّ شن أكثر من 53 غارة جوية استهدفت 12 موقعاً يتمركز فيها التنظيم وأدت إلى مقتل 18 من كبار قيادييه خلال أسبوع.
كما قال مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار: إن قوة من فرقة التدخل السريع الأولى التابعة لقيادة عمليات الأنبار نفذت عملية عسكرية في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة، أسفرت عن مقتل قناص من داعش كان متمركزاً فوق سطح أحد المنازل، مضيفاً: إن القوة تمكنت أيضاً من تدمير أربع عجلات وثلاثة منازل تأوي إرهابيين لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة الصبحيات والكرمة.