محليات

اختصارات

“سوا سياحتنا تنمية وإعمار”
دمشق – محمد مخلوف
بمناسبة يوم السياحة العالمي الذي يصادف 27 من الشهر الجاري، تنظم وزارة السياحة فعاليات سياحية في العديد من المحافظات السورية ستكون السويداء إحدى محطات هذه الاحتفالية التي ستقام بعنوان “سوا سياحتنا تنمية وإعمار”.
وأوضح يعرب العربيد مدير سياحة السويداء أن الفعاليات التي تقام في المحافظة وتمتد على مدى ثلاثة أيام تشمل نشاطاً بيئياً جماهيرياً، وفعالية غنائية ترفيهية لفرقة طلائع البعث بالمحافظة، وحفلاً فنياً لفرقة العاديات وآخر لفرقة الفنون الشعبية، كما سيتم إطلاق مسار بيئي بالتعاون مع مديرية حماية البادية إلى بعض المحميات الطبيعية للاطلاع عليها، وأشار مدير السياحة إلى أنه سيتم خلال الاحتفالية إقامة ورشة عمل تتناول العلاقة بين السياحة المستدامة وتنمية المجتمعات المحلية في مغارة عريقة يشارك فيها مختصون.
تعرفة اقتصادية للمعلمين
حلب – عمار العـزو
عقدت الأسرة التربوية في حلب اجتماعاً لمتابعة الواقع التربوي وتأمين كل الاحتياجات والمتطلبات الكفيلة بضمان سير المدارس وتذليل الصعوبات.وتطرق الحضور إلى بحث الواقع في منطقة السفيرة وتمت الموافقة على تسيير باصين يومياً من مدينة حلب إلى منطقة السفيرة لنقل المعلمين والمعلمات من وإلى أماكن عملهم وتم تحديد تسعيرة الركوب بـ/50/ ليرة وهي تعرفة اقتصادية اجتماعية.
صيانة طرقية بـ (70) مليون
اللاذقية – البعث
نفّذت مديرية الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية مشروعات تأهيل وتزفيت شوارع وأزقة في أحياء ” الغراف ومنطقة الليمون وقنينص”  والشوارع الرئيسية في الزقزقانية وطريق المزار في حي الدعتور وطريقي منطقة دمسرخو. وأوضح المهندس نوار عثمان مدير الخدمات والصيانة في مجلس المدينة أن قيمة الأعمال الطرقية المنفذة بلغت (60) مليون ليرة، في حين بلغت قيمة الأعمال المنفذة والخاصة بصيانة الحفر من المديرية وفي مختلف شوارع مدينة اللاذقية 10 ملايين ليرة. وأشار إلى أن مديرية الصيانة والخدمات في مجلس المدينة وزعت خطة متكاملة لأعمال الصيانة الطرقية في مدينة اللاذقية وهي “سقوبين وسنجوان والبصة”، وذلك بالتنسيق مع مراكز الخدمات في المناطق المذكورة.

مقر جديد للترشيح المركزي
دمشق – البعث
افتتحت وزارة العمل المقر الجديد لوحدة الترشيح المركزي ومكتبي التشغيل لمحافظتي دمشق وريفها في ساحة المحافظة،  لتمكين المواطنين من الحصول على شهادات قيد العمل والتسجيل في مكتبي التشغيل ومعالجة القضايا المتعلقة بشهادات قيود العمل من جميع المحافظات، إضافة إلى تقليص السلاسل الإدارية وتجاوز حلقات الروتين وتفعيل النافذة الواحدة ليتيح للمواطن الحصول على الخدمات المطلوبة بأسرع وقت.