محليات

اختصارات

الخبرات الكورية في السكن الاقتصادي
دمشق – البعث
بحث وزير الإسكان والتنمية العمرانية محمد وليد غزال خلال لقائه سفير كوريا الديمقراطية الشعبية جانغ ميونغ في دمشق، إمكانية الاستفادة من خبرات الشركات والمؤسسات الكورية في المجالات الهندسية وتقنيات البناء الحديثة بهدف تشييد مساكن اقتصادية تراعي معايير البناء الحديثة الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة والسريعة الإنجاز. وشهد الاجتماع نقاشاً حول إمكانية تبادل الخبرات في المجالات المتعلقة بالسكن والإسكان.
مكتب للبيئة في جبلة
دمشق – رامي أبو عقل
أصدرت الدكتورة نظيرة سركيس وزيرة البيئة قراراً بإحداث مكتب دائم لدى مديرية شؤون البيئة في اللاذقية مقرّه مدينة جبلة، بهدف حل القضايا البيئية وتعزيز الثقة بين المواطن والوزارة، بالتوازي مع متابعة كل الأعمال المتعلقة بشؤون البيئة في المدينة ومعالجة جميع التجاوزات البيئية.
أبحاثنا الطبية في كرواتيا
دمشق – البعث
شاركت سورية بالمؤتمر الدولي لأبحاث طب الأسنان العالمي /iadr/ الذي أقيم في كرواتيا، حيث قدّم نقيب أطباء الأسنان بدمشق الدكتور رشاد مراد محاضرة عن البحث الذي أجراه في جامعة دمشق حول حمض الهالورنيك في شفاء القلاع الفموي الناكس،  وقد حقق البحث النتائج المرجوّة منه وترك أثراً كبيراً عند المرضى. وتتيح مشاركة سورية في المؤتمر فرصة الاستفادة من التجارب والخبرات والتقنيات الجديدة التي تم التوصل إليها في طب الأسنان.
خطة عمل شاملة للعيد
حمص – البعث
وضعت مديرية صحة حمص خطة عمل شاملة خلال عطلة أيام عيد الأضحى المبارك، وذكر الدكتور حسان الجندي مدير الصحة أن المديرية جهزت المشافي والمراكز الصحية للعمل على مدار 24 ساعة، وتشمل مشافي: تلكلخ – الباسل في كرم اللوز – الباسل في حي الزهراء – المخرم – القريتين – صدد. أما المراكز الصحية فتشمل المراكز الكبيرة التي ستعمل على مدار أيام العيد.
زيارة جرحى الجيش
القنيطرة – غسان علي
قام محافظ القنيطرة معن صلاح الدين علي بزيارة جرحى الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي في مشفى الشهيد يوسف العظمة بدمشق واطمأن على صحتهم وتمنّى لهم الشفاء العاجل وقدّم لهم الهدايا الرمزية.وأشار المحافظ إلى الدور الوطني الذي يؤدّيه جيشنا الباسل في الحفاظ على وحدة واستقلال وسيادة الوطن.