الصفحة الاولىمن الاولى

تسوية أوضاع 64 مسلّحاً في حماة بالتعاون مع لجان المصالحة الوطنية قواتنا المسلّحة الباسلة تدمّر شبكة أنفاق في عمق جوبر وتتقدم باتجاه دوما.. ومصرع مرتزقة من جنسـيـات عربية في ريف اللاذقية الـشـمـالـي

تسير عمليات الجيش العربي السوري في مختلف المناطق وفق المخطط المرسوم لها، وسجلت وحدات من بواسل جيشنا أمس إنجازات لافتة في ريف دمشق حيث دمرت شبكة أنفاق ثلاثية الاتجاه في عمق جوبر وتقدمت في المزارع إلى الشمال الشرقي من دوما، في حين قضت وحدات أخرى على إرهابيين من جنسيات غير سورية في ريف اللاذقية الشمالي وتم استهداف تجمعات للإرهابيين في الوعر والرستن في حمص وفي مناطق عدة بريف إدلب بينها  قمة النبي أيوب في جبل الزاوية، كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في عدد من قرى وبلدات درعا والقنيطرة.
في هذه الأثناء، تتسارع وتيرة المصالحات الوطنية وتم أمس تسوية أوضاع 64 مسلحاً في حماة بعد أن سلّموا أنفسهم مع أسلحتهم إلى الجهات المختصة وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل من شأنه المساس بأمن الوطن.
ففي ريف دمشق،  دمرت وحدات من جيشنا الباسل شبكة أنفاق ثلاثية الاتجاه في عمق جوبر وقضت على أعداد من الإرهابيين معظمهم مرتزقة من جنسيات عربية عرف منهم السعودي سلطان القريشي والمصري عبد الله فتحي كما سقط مرتزقة غيرهم قتلى في عمليات لوحدات أخرى من الجيش في عين ترما البلد من بينهم التونسي العبادي المنصوري والليبي بسام بنوس إضافة إلى مقتل عدد من إرهابيي تنظيم لواء الفاروق منهم إرهابي يلقب أبو النور المليحاني .
وأسفرت عملية مركزة لوحدة من الجيش عن مقتل ما يزيد على 30 إرهابياً وإصابة العشرات في حارة الجسر في بلدة عربين، بينما أسفرت عملية مماثلة لوحدة أخرى من الجيش قرب قوس مسرابا جنوب دوما عن إيقاع إرهابيين قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم منهم خبير متفجرات نعمان عاشور كويتي الجنسية والقطري متعب المسفر.
إلى ذلك، تابعت وحدات من الجيش عملياتها في ملاحقة أفراد التنظيمات الإرهابية متقدمة في المزارع إلى الشمال الشرقي من مدينة دوما وقضت على العديد منهم وقامت بنزع وتفكيك العديد من الألغام والعبوات الناسفة وصولاً إلى خلف مشفى ابن سينا، فيما أردت وحدات أخرى إرهابيين قتلى باستهداف أوكارهم في مزارع بلدات القاسمية والزمانية والبحارية وجربا بعمق الغوطة الشرقية.
وفي جبال القلمون، أوقعت وحدة من قواتنا المسلحة أفراد مجموعة إرهابية مسلحة بين قتيل ومصاب عند معبر مرطبيا في جرود بلدة قارة ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة وبالتزامن مع ذلك اشتبكت وحدة أخرى مع إرهابيين على عدة محاور في مدينة داريا شملت الجمعيات والفصول الأربعة ومحيط مقام السيدة سكينة نجم عنها تحقيق إصابات مباشرة بين الإرهابيين .
وفي ريف اللاذقية الشمالي، دمرت وحدة من الجيش رتل سيارات للإرهابيين بعضها مزودة برشاشات ثقيلة وبعضها الآخر محملة بالأسلحة والذخيرة في قرية برج الحياة بمنطقة ربيعة وقضت على أعداد منهم بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم التونسيان الباهي مسعود وحمود دوابلة والإرهابي محمود صومان، كما تم إحباط محاولة تسلل إرهابيين في محيط جبل زاهية ومحمية الفرلق وتم إيقاعهم بين قتيل ومصاب من بين القتلى عمر جبوري ومصطفى الحراكي وطاهر الحسن. في وقت دمرت وحدات أخرى من الجيش أوكاراً وتجمعات للإرهابيين في قرى دورين وسلمى والدويركة وسيارتين واحدة مركب عليها رشاش ثقيل والثانية محملة بالأسلحة والذخيرة وأردت العديد من الإرهابيين قتلى من بينهم التونسي منذر المرواني والفلسطيني رشيد غسان واللبناني منذر الترك إضافة إلى الإرهابيين مروان حمود وماهر حسو.
وفي حمص وريفها، استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في محيط مدينة المعارض والجزيرة السابعة بالوعر وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين كما أحبطت محاولة تسلل من اتجاه الوعر إلى دوار المهندسين ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم، ودكت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين في الرستن وشمال قرية الزارة وعنق الهوى وأم توينة في ريف المحافظة الشرقي وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم مستودعاً للأسلحة والذخيرة وعدداً من السيارات.
وفي ريف إدلب، استهدفت وحدات من بواسل جيشنا تجمعات الإرهابيين في بنش وكفرروما وقميناس وحيلون وكفرلاتا وسراقب وكورين وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين. كما دمرت وكراً للإرهابيين في قمة النبي أيوب في جبل الزاوية وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم سيارتي بيك اب إحداهما محملة بأجهزة تنصت حديثة وأخرى مزودة برشاش ثقيل.
كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في معرة النعمان ومعر شورين والطريق الواصل بين حاس وحيش والنقير والعمودية وخان شيخون والبشيرية ومحيط مطار أبو الظهور وبنش في ريف المحافظة.
وفي درعا وريفها، أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في محيط شركة الكهرباء وحي الكرك ومخيم النازحين في درعا البلد، ودمرت خلالها أيضاً وكراً كانوا يستخدمونه لأعمالهم الإرهابية وإصلاح أسلحتهم، واستهدفت وحدات أخرى الإرهابيين في محيط بلدة أم المياذن وعلى مدخل بلدة الطيبة الشمالي وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.
كما أحبطت وحدة من الجيش محاولة إرهابيين التسلل إلى بلدة عتمان وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ومن الإرهابيين القتلى علي فارس كيوان، وقضت وحدة أخرى على إرهابيين غرب بلدة الطيبة وشمال بيت الجمل في بلدة عتمان وفي دير العدس وجاسم وانخل وصيدا في ريف المحافظة.
وفي ريف القنيطرة، استهدفت وحدات من الجيش إرهابيين في محيط خزان أم باطنة وجنوب جامع الصمدانية الغربية وقضت على العديد منهم، وأوقعت وحدات أخرى أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في أوفانيا وجباتا الخشب وطرنجة والحميدية ومسحرة ومنشية مسحرة وعلى طريق مسحرة الطيحة.
من جهة أخرى، سويت أمس أوضاع 64 مسلحاً في حماة بعد أن سلموا أنفسهم مع أسلحتهم إلى الجهات المختصة في المحافظة وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل من شأنه المساس بأمن الوطن.