الصفحة الاولىمن الاولى

عمليات مركزة لبواسل جيشنا في الغوطة الشرقية وجرود القلمون.. وتدمير أوكار لإرهابيي "النصرة" و"جند الأقصى" في حمص وإدلب وحماة

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مرتزقة من الجنسية الأردنية لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في عدد من المناطق.
ففي ريف دمشق، قضت وحدات من بواسل جيشنا على العديد من الإرهابيين المرتزقة أحدهم أردني ويدعى عبدالله كرملي في عملية مركزة في زملكا، في حين تم تدمير أوكار للإرهابيين ومقتل وإصابة العديد منهم على امتداد دوار المناشر وإلى الشرق من حي جوبر.
كما أسفرت عملية للجيش في بلدة كفر بطنا عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل العديد من الإرهابيين المرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم عبدالله الزغلوان أردني الجنسية وبالتزامن تم القضاء على إرهابيين وإصابة آخرين في مزارع حرستا وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم من بينهم كمال البلا.
وفي دوما، تم تنفيذ عدة عمليات أسفرت عن تدمير تجمعات للإرهابيين ومقتل وإصابة العديد منهم. وأردت وحدات أخرى العديد من الإرهابيين قتلى في جرود عرسال بمنطقة القلمون ودمرت لهم آليات بما فيها.
وفي حلب وريفها، استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين شرق حريتان وتل مصيبين وغرب حندرات وكروم عزيزة وسيف الدولة وحققت إصابات مباشرة في مقراتهم. كما دمرت وكراً بمن فيه من إرهابيين في العزيزة وعدداً من السيارات في دوار الجندول وبستان القصر والشيخ لطفي وقرب مخيم حندرات، كما دمرت عدة آليات بمن فيها من إرهابيين في منطقة كويرس بريف المحافظة.
وفي ريف القنيطرة، أحبطت وحدات من الجيش محاولات تسلل إرهابيين إلى منطقة المروج وطريق البحوث العلمية وأم باطنة ومسحرة وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم، كما دمرت عدة أوكار للإرهابيين بمن فيها في تلة كروم جبا ومنط الحصان وقضت على آخرين ودمرت أدواتهم الإجرامية باستهداف تجمعاتهم في الحميدية والصمدانية الغربية ومحيطهما في ريف المحافظة.
وفي درعا وريفها، أردت وحدات من جيشنا الباسل أعداداً من الإرهابيين قتلى في محيط بلدة عتمان وعلى الطريق الترابي عتمان طفس ومحيط أم المياذن وجسرها ودير العدس وتل عرار ودمرت لهم مربض هاون، وأوقعت وحدات أخرى خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين في شرق دوار المصري وشارع الأردن وفي حيي الكرك والسيبة ابازيد في درعا البلد.
وفي ريف إدلب، دمرت وحدات من الجيش وكراً بمن فيه لإرهابيي تنظيم “جند الأقصى” ومستودعاً للذخيرة في محيط بلدة سراقب، في حين تصدت وحدة أخرى لإرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في محيط جبل الأربعين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين.
كما دمرت وحدات من الجيش أوكاراً للإرهابيين في خان شيخون وكنصفرة ومعر حطاط وسراقب وحنتورين ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم، فيما قضت وحدات أخرى على إرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في معرتمصرين وتل سلمو وجنوب أبو الظهور.
وفي ريف حماة، دمرت وحدات من الجيش عدة أوكار للإرهابيين في مورك ولطمين واللطامنة وسكيك والحواش وكفر زيتا وقضت على العشرات منهم.
وفي حمص وريفها، دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكراً لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بمن فيه في حي الوعر الجديد من بينهم متزعم ما يسمى بقعة البساتين بالوعر أبو بكر الأسيد ومتزعم مجموعة برج الأربعين والإرهابي أبو بلال الحنيش، ودمرت وحدات أخرى أوكاراً وسيارات للإرهابيين في الرستن وجزل ومسعدة في ريف المحافظة
إلى ذلك، يواصل أهالي مدينة عين العرب تصديهم لهجمات تنظيم “داعش” الإرهابي على المدينة، وخاضوا مواجهات عنيفة مع الإرهابيين في عدة جبهات من المدينة، وأشارت مصادر إلى مقتل ما لا يقل عن 18 إرهابياً خلال تلك الاشتباكات، وقال مصدر محلي: إن تنظيم “داعش” الإرهابي قام بتفجير عشرات السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة خلال عدوانه على المدينة ومحاولته السيطرة عليها.
في الأثناء، لحقت أضرار مادية بمنزل ومحال تجارية في اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على ضاحية حرستا، سقطتا على منزل عربي جانب المطعم الشرقي وعلى سوق الخضرة، دون وقوع إصابات بين المواطنين.