محليات

اختصارات

تأجيل حملة اللقاح
دمشق– البعث
أعلنت وزارة الصحة تأجيل حملة اللقاح التي كان من المزمع انطلاقها اليوم نتيجة الظروف الجوية الحالية والتداعيات التي من الممكن أن تسببها على الأطفال. وأشارت مصادر مطلعة في الوزارة إلى أن الموعد الجديد للحملة سيكون بداية الأسبوع القادم وستشمل كافة المراكز الطبية ومراكز الإيواء والفرق الجوالة، مع التأكيد الدائم من قبل الوزارة على صحة اللقاح وأمنه وضرورة التقيّد به من قبل الأهالي.
دفعة جديدة من عقود الكهرباء
دمشق– البعث
وصلت دفعات جديدة من مواد العقود المبرمة بين وزارة الكهرباء والدول الصديقة عبر مرفأ اللاذقية، وحسب مصادر من وزارة الكهرباء تم استيراد العديد من المواد كمنصهرات توتر منخفض وعدادات كهربائية ومحولات، وذلك ضمن إطار تنفيذ خطة وزارة الكهرباء لتأمين كافة المواد ومستلزمات العمل لإعادة تأهيل جميع مكونات المنظومة الكهربائية.
مركزا تحويل في الكباس
دمشق– البعث
جهزت الشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق مركزي تحويل في منطقة الكباس وشدّ وتأهيل شبكات التوتر المتوسط والمنخفض بعد احتراق خمسة مراكز تحويل بالكامل على يد المجموعات الإرهابية، إضافة إلى شبكات التوتر المنخفض والمتوسط، وأفادت مصادر لـ“البعث” أن العمل جارٍ لاستكمال الأعمال اللازمة بغية إعادة التغذية الكهربائية للمنطقة. يشار إلى أن الكلفة التقديرية لإعادة الشبكة الكهربائية تقدر بحوالي 50 مليون ليرة.
مهرجان الصحفيين الرابع
اللاذقية– عائدة أسعد
انطلقت فعاليات مهرجان الصحفيين السياسي والثقافي الرابع في اللاذقية وطرطوس وجامعة تشرين تحت عنوان الحروب على سورية والصمود العربي، وكانت البداية في المركز الثقافي القديم في اللاذقية بافتتاح معرض الفن التشكيلي الرابع تحت عنوان تحية لأم الشهيد وافتتاح معرض الخط العربي الرابع بعنوان تحية لحماة الديار.
وأكد الزميل الياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين أن الأنشطة التي يقيمها اتحاد الصحفيين تأتي في إطار تعزيز البنى الثقافية والفكرية في المجتمع السوري، وتحدث محمد شريتح أمين فرع الحزب عن عبق تاريخ الحركة التصحيحية ودور القائد الخالد حافظ الأسد في قيادة سورية العطاء والخير المتجدد واستمرار مسيرة التطوير والتحديث بقيادة الرئيس بشار الأسد.
قافلة إغاثة لريف حلب الغربي
حلب– عمار العـزو
قامت محافظة حلب بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الجهود الإنسانية وفرع منظمة الهلال الأحمر بتسيير قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى العائلات المقيمة في ريف حلب الغربي. وأوضح الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الشؤون الاجتماعية أن هذه القافلة تتألف من /17/ شاحنة وتحمل على متنها مواد إغاثية ومساعدات غذائية تكفي /7000/ أسرة، إضافة إلى مساعدات إنسانية غير غذائية كفرشات إسفنج وحرامات ومواد مطبخية ومنظفات وأدوية لعلاج الأطفال والمرضى ومتممات غذائية إلى جانب مستلزمات واحتياجات إنسانية أخرى.
166 مشاركاً في اللأولمبياد
حلب– البعث
بمشاركة /166/ شاباً وشابة من طلاب الصف الأول الثانوي أقام فرع الشبيبة بالتعاون مع مديرية التربية تصفيات المرحلة الثالثة للأولمبياد العلمي السوري على مستوى المحافظة في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والعلوم الطبيعية، وذلك في مدرسة نابلس.وأوضح الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب أن الشباب يمثلون الطلاب المتفوقين في وطننا وهم أملنا في مستقبل أفضل. أما أحمد صالح إبراهيم أمين فرع حلب للحزب نوّه بأن أبناء حلب هم على الدوام قدوة في التفوق والإبداع.
وحدة غاز إدلب تعود
إدلب- البعث
استأنفت وحدة تعبئة الغاز بفرع محروقات إدلب عملها بعد توقفها لنحو ثلاثة أسابيع بسبب عدم توفر الغاز السائل لدى الفرع. وذكر المهندس أحمد قبجي مدير الفرع أن الوحدة استأنفت عملها بعد تخصيص المحافظة بكميات من الغاز السائل، وهي تعمل حالياً بطاقة 10 آلاف أسطوانة غاز يومياً حسب الكميات التي تصل للمحافظة من الغاز السائل، حيث نسعى لتأمين كميات كافية لاستمرار عملية التوزيع وأن توزيع الأسطوانات على المواطنين يتم من قبل المعتمدين ووفق بطاقات التوزيع التي يمنحها فرع المحروقات وفق البطاقات العائلية، حيث يتم بموجب هذه البطاقات منح كل أسرة أسطوانة واحدة شهرياً.