محليات

اختصارات

توزيع 70 كرسياً متحرّكاً
حمص – صديق محمد
وزع فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحمص 70 كرسياً للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة دون 12 عاماً مقدّمة كهدية من الجالية العربية السورية في أستراليا، منها 35 كرسياً لنقطة الزهراء ومثلها لنقطة عكرمة. وذكر مازن اليوسف رئيس نقطة الهلال الأحمر في حي الزهراء أن هذه الكراسي تساعد الأطفال المعاقين في حياتهم وممارسة نشاطاتهم اليومية، مبيّناً أن الجالية أرسلت 320 كرسياً للمصابين والجرحى الكبار من أبطال الجيش العربي السوري والدفاع الوطني منها 100 كرسي لأبناء محافظة حمص.
تبنّي تكاليف 90 عملاً جراحياً
دير الزور – عارف العلي
تبنّت مديرية أوقاف دير الزور إجراء أكثر من 90 عملاً جراحياً من قثطرات قلبية وتشوّهات ولادية وآفات عينية وبروستات للتخفيف عن ذوي الحاجة بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للكثيرين من أبناء المحافظة سواء المدينة أم الريف والناتجة عن ارتدادات الأزمة، ولفت مختار النقشبندي مدير أوقاف دير الزور في اتصال هاتفي مع (البعث) إلى أن المديرية تحضّر لمجموعة من الأعمال الخيرية المقبلة، متمنياً من أبناء المحافظة التكاتف ومدّ يد العون لبلسمة الجراح في هذه الظروف الاستثنائية.
حماية أهلية للمدارس
القنيطرة- البعث
أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر ضرورة فتح المدارس في قرية نبع الصخر والتجمعات التابعة لها (المنيطحات والمربعات وكوم الباشا وغيرها..) وتأمين تلك المدارس بما يلزم من بنية تحتية وأدوات مدرسية ورفدها بالمدرسين من أبناء تلك القرى وحمايتها من قبل المجتمع المحلي للحيلولة دون تدخل وعبث وتخريب المجموعات الإرهابية للحفاظ على العملية الدراسية. وأشار المحافظ خلال لقائه وجهاء قرية نبع الصخر والتجمعات السكنية المحيطة والمعنيين في القطاع التربوي إلى أن الأهالي المهجرين من قرى نبع الصخر وغيرها والمتواجدين في مجمع الخياط في جديدة الفضل يخصون برعاية اجتماعية وصحية وخدمية من المحافظة.
/20/ ألف طالب في مقر واحد
الحسكة– إسماعيل مطر
تفقد المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة الثانوية التجارية والشرعية والمعهد التجاري والفندقي والفنون النسوية بمدينة الحسكة. مؤكداً أن الهدف من الجولة الاطلاع على سير العملية التعليمية في عدد من المدارس والمعاهد وإيجاد حل لمشلكة طلاب كليتي الآداب والتربية بسبب العدد الهائل من الطلاب والذي يزيد على /20/ ألف طالب.
تعثّر خدمات نازحي عرطوز
القنيطرة- غسان علي
طالب سكان تجمع عرطوز للنازحين حل مشكلة النقص في مياه الشرب وسوء عمليات التوزيع من قبل المشرفين، والعمل على تأمين مادة المازوت للتدفئة وتوفير الغاز المنزلي ورفد المركز الصحي بجهاز لتخطيط القلب. وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر خلال جولته الميدانية للتجمع على تقديم الخدمات على جميع الصعد ومتابعة موضوع المياه والمحروقات والصرف الصحي وتزويد العائلات والأسر المهجرة بالمواد التموينية والسلل الغذائية والإغاثية للمهجرين.
الترشيد في الشؤون والعمل
دمشق– البعث
تقيم وزارة الكهرباء بالتعاون مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم ورشة عمل تهدف إلى نشر مفاهيم ترشيد استهلاك الطاقة بحضور العاملين في الوزارتين وممثلين عن الجمعيات الأهلية المعنية بشؤون البيئة والاقتصاد، وتناقش الورشة واقع الطاقة وإجراءات ترشيدها إضافة إلى تطبيقات العزل الحراري والطاقات المتجددة، وذلك ضمن إطار حملة ترشيد الطاقة المعلنة من قبل وزارة الكهرباء.