الصفحة الاولىمن الاولى

قضت على عدد من متزعمي "داعش" في الموصل وبغداد القوات العراقية تحرر محيط الكوير ومخمور بالكامل

واصلت القوات المسلحة العراقية وقوات الحشد الشعبي عملياتها العسكرية في عدة مناطق لتطهيرها من إرهابيي تنظيم “داعش”، حيث تمكنت، أمس، من تحرير المناطق المحيطة بناحيتي الكوير ومخمور، عدا جيوب محدودة في إحدى القرى، والقضاء على العشرات في الرمادي في الأنبار غرب العراق وفي ديالى شرق البلاد.
وقال مصدر أمني في محافظة نينوى: إن القوات الأمنية تمكنت من تطهير خمس قرى في الحدود الجنوبية لناحية الكوير، وأوضح أنها تمكنت أيضاً من تحرير قرى الساقية والكشافة العربية والكشافة الكوردية وعلياوه والكوبية وعدد آخر من القرى وقتلت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش”، بالإضافة إلى الاستيلاء على سبع عجلات تابعة للإرهابيين، لافتاً إلى 20 عنصراً من الإرهابيين سلموا أنفسهم بعد مقتل أكثر من 15 عنصراً آخر منهم.
وبشأن القتال في محيط مخمور فقد أكد أن المواجهات لا تزال مستمرة، وتمكنت القوات الأمنية والحشد من التقدّم وطرد الإرهابيين من جميع القرى المحيطة بالناحية، ما عدا بعض الجيوب، مؤكداً أن الإرهابيين أخذوا بالفرار باتجاه مدينة الموصل بعد أن تكبدوا العديد من القتلى والجرحى.
كما تمكنت القوات العراقية من قتل “بهاء وجيه الأيوبي”، الذي يشغل منصب مسؤول التدريب لعصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل، واعتقال قياديين بارزين في تنظيم “داعش” غربي وشمالي العاصمة بغداد.
هذا وتمكنت القوات العراقية من قتل ثمانية من داعش بينهم قناص عربي الجنسية قتلوا إثر اشتباكات مسلحة جرت في منطقة الحوز وسط مدينة الرمادي في الأنبار، فيما لقي إرهابي انتحاري مصرعه إثر تفجير سيارته وسط المدينة، فيما أعلن مصدر أمني في محافظة ديالى عن مقتل إرهابيين اثنين من تنظيم داعش خلال اشتباك مع قوة أمنية عراقية أسفر عن إصابة متطوع في الحشد الشعبي شمال شرقي بعقوبة.