اقتصادتتمات الاولى

ألف طن في 49 حاوية مبردة أمس انطلاق الشحنة الثانية من حمضياتنا وخضرواتنا إلى السوق الروسية

انطلقت أمس الشحنة الثانية من الحمضيات والخضار إلى روسيا، من ميناء اللاذقية إلى ميناء نوفوريسيسك على البحر الأسود.
وأكد عضواتحاد المصدرين إياد محمد أن الكمية المشحونة تبلغ 1000 طن من الحمضيات والخضار بحاويات مبردة، لافتاً إلى أن عدداً من أعضاء الاتحاد قد قاموا بجولة اطلاعية في المرفأ لمتابعة سير عملية شحن حاويات برفقة عدد من المعنين، حيث تابعوا عملية شحن 49 حاوية مبردة يتم تحميلها إلى السفينة، وأمل محمد أن تفتح الشحنتان أبواباً للأسواق الجديدة أمام منتجاتنا الزراعية بعد أن تحظى بالثقة التي تستحق.
الجدير ذكره أن الشحنة الثانية من الحمضيات كان من المتوقع انطلاقها في 5-12 وبواقع 60 حاوية مبردة من الحمضيات والخضروات المختلفة، تتجهة مباشرة إلى مرفأ نوفوريسيسك في روسيا دون توقف في أي من المرافئ التابعة لبلدان أخرى.
يشار إلى أن الشحنة الأولى والمؤلفة من 30 حاوية مبردة من الحمضيات السورية في المرفأ المذكور كانت قد انطلقت في17 من الشهر الماضي بكمية تبلغ 30 طناً، من الحمضيات السورية العالية الجودة.
ومن الجدير التنويه هنا إلى أن هذا الخط البحري كان مساهمة من شركة CMA-CGM ومالكها السيد جاك رودولف سعادة، عبر المساعدة للمصدرين السوريين وتشجيعهم على نقل صادراتهم بأقل كلفة وأدنى فترة زمنية ممكنة بحيث لا يتجاوز زمن الرحلة بين المرفأين ثمانية أيام بدلاً من المدة الزمنية التي كانت تستغرقها الرحلة والتي تصل إلى نحو30 يوماً، ما يساعد في تصدير البضائع السورية وتأمين القطع الأجنبي من عوائد هذه الصادرات.
وفي هذا السياق كان أفاد مازن نصير المدير التنفيذي لشركة محطة حاويات اللاذقية أنه سيتم إطلاق الشحنات بشكل شهري وبمعدل 120 حاوية شهرياً، وبإجمالي كمية تصل إلى أكثر من 25 ألف طن، من الحمضيات السورية، وذلك لغاية نهاية شهر نيسان 2015.
دمشق- البعث