محليات

مشروع مياه شرب للسلمية بقيمة 1,5 مليون دولار

وقّعت وزارة الموارد المائية وشبكة الآغا خان للتنمية مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع تأمين مياه الشرب لمدينة السلمية من مصادر محلية بكلفة إجمالية تقدّر بـ1,5 مليون دولار.
ويتألف المشروع من حفر 3 آبار في مدينة السلمية وتزويدها بالتجهيزات الفنية اللازمة، ووصلها مع وحدة المعالجة الأولية ومحطة التحليه وإيصالها إلى الخزان الأرضي ومحطة الضخ. ويهدف المشروع إلى تأمين مياه صالحة للشرب من مصادر محلية توفر الكفاءة المائية، وتأمين مصدر احتياطي داعم للشبكة الرئيسية. وتتضمن المذكرة عدة بنود منها التزام شبكة الآغا خان بتمويل تنفيذ مكونات المشروع وإنجاز التقييم المالي والمشاركة بالإشراف على التنفيذ والاستلام، وتلتزم مؤسسة مياه حماه بتنفيذ مكونات المشروع وإعداد الدراسات ودفاتر الشروط الفنية وتقديمها إلى الشبكة، وتأمين الموافقات الإدارية والحكومية وإزالة المعوقات أمام المشروع وتأمين المواقع والمساحات مجاناً، والمشاركة بالتقييم الفني للعروض والإشراف وإنجاز الاستلام الأولي والنهائي.
وأبدى الدكتور كمال الشيخة وزير الموارد المائية الاستعداد لتقديم جميع التسهيلات والإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروعات المشتركة، ولاسيما في مجال مياه الشرب. كما أكد محمد سيفو ممثل الشبكة في سورية الالتزام بتنفيذ جميع المشروعات المشتركة وفق البرامج والخطط الموضوعة.
دمشق– البعث