محليات

اختصارات

احتفالية تكريمية
وسوق خيرية
اللاذقية- البعث
بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، أقامت مديرية الثقافة في اللاذقية احتفالية تكريمية جماهيرية للفعاليات والمجموعات التطوعية على مدرج دار الأسد للثقافة تحت عنوان “وطننا نحميه.. نستحق العيش فيه” بحضور الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب والمحافظ إبراهيم خضر السالم اللذين أكدا على ضرورة ترسيخ ثقافة التطوع وتنمية روح المبادرة لدى الشباب بما يدعم تفعيل طاقات الجميع في خدمة الوطن والمواطن.
أكثر من (100) متبرع
حلب- عمار العزو
نظّمت أمانة حلب لدعم الثوابت الوطنية حملة تبرع بالدم تحت شعار (دماؤنا رخيصة أمام تضحيات الجيش العربي السوري) في مركز نقل الدم بمشاركة أكثر من /100/ متبرع وحضور الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب.
وأوضح محمود ياسين رئيس أمانة حلب للثوابت الوطنية أن هذه الحملة هي باكورة أنشطة الأمانة في حلب، والأمانة تخطط لتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات.
إدارة كوارث في جبل الشيخ
ريف دمشق– علي حسون
أقامت شُعبة الهلال الأحمر في منطقة عرنة بالتعاون مع الفعاليات والمجتمع الأهلي في قرى جبل الشيخ دورة تدريبية في الإسعافات الأولية، تناولت عدداً من المهارات والمعلومات المهمة في مجال الإسعافات الأولية وإنقاذ الحياة، كما اطلع المتدربون على أهم محاور الإسعافات الأولية، كالنزيف والصدمات والحروق والكسور واللدغات، وتنتهي الدورة باختبار تطبيقي على المشاركين والمشاركات البالغين 30 مشاركاً.
الفلاح في ضيافة الجريح
حلب– عمار العزو
بمناسبة العيد الذهبي لتأسيس الاتحاد العام للفلاحين، قام الرفيق أحمد صالح إبراهيم أمين فرع حلب للحزب والدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب والدكتور عبد القادر حريري أمين فرع جامعة حلب للحزب بزيارة إلى المشفى العسكري ومشفى الشرطة ومشفى حلب الجامعي اطمأنوا على صحة العسكريين المصابين وقوى الأمن الداخلي وتمنوا لهم الشفاء العاجل.
تعاون علمي ومنح إلى الهند
دمشق– البعث
بحث الدكتور محمد عامر المارديني وزير التعليم العالي مع القائم بالأعمال في سفارة جمهورية الهند بدمشق آفاق تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي وآليات تنفيذ البرنامج الثقافي الموقع بين البلدين. وأكد المارديني على زيادة عدد المنح ولاسيما على مستوى الدراسات العليا في الاختصاصات العلمية والتطبيقية.وأشار القائم بأعمال سفارة الهند إلى أن الهند تفتح أبوابها للطلاب السوريين وترحب بزيادة المنح والاختصاصات، إضافة إلى تقديم فرص التدريب التقاني واكتساب المهارات وتسهيل قدوم أساتذة وخبراء هنود إلى سورية.
تدريب رياضي للمدرسين
دمشق– البعث
تقيم وزارة التربية دورة لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية والمدرسين المساعدين والمدرسات المساعدات في التمرينات والعروض الرياضية، بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية في محافظة اللاذقية، بهدف متابعة وصقل وتأهيل وتطوير ورفع سوية أداء مدرسي ومدرسات التربية الرياضية.