محليات

اختصارات

تسعيرة مزاجيّة للأمبيرات!!
القامشلي– عبد العظيم عبدالله
يشكو أبناء القامشلي من التقنين السيئ للكهرباء، التي يفتقدونها لساعات عديدة، ولذلك يتوجّه الأهالي مكرهين إلى المولدات الكهربائية والأمبيرات، والمشكلة تكمن في تنوع التسعيرة للأمبير الواحد عند المؤجرين، فمنهم من يحدّده بـ700ليرة، وآخرون بـ 800 و1000 ليرة شهرياً، طبعاً جميع تلك التسعيرات مرهقة ومزعجة للمواطن، حتّى أن بعضهم يفضل الظلام لأنه ليس لديه القدرة على دفع سعر أمبير واحد.
«بسمة فرح» للأطفال
حلب– البعث
بمناسبة عيد الطفل العالمي وأعياد الميلاد المجيد، أقامت جمعية «بسمة فرح» بالتعاون مع الجمعية اليسوعية في حلب نشاطاً ترفيهياً رياضياً للأطفال النازحين في حي السليمانية وذلك في مقر الجمعية.
وأكد أحمد صالح إبراهيم أمين فرع حلب للحزب أن زرع البسمة على وجوه الأطفال أفضل عمل نقوم به اليوم في ظل ما يراه الطفل والمواطن العادي من إرهاب وإجرام تقوم به العصابات الإرهابية.
تكريم شعبي ورسمي
اللاذقية- البعث
أقامت محافظة اللاذقية تكريماً شعبياً ورسمياً لعدد من أُسر الشهداء على مدرج صالة المحافظة بحضور الرفيقين الدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب والمحافظ إبراهيم خضر السالم وفعاليات رسمية وشعبية وروحية واجتماعية وأهلية.  وأشار الرفيقان شريتح والسالم إلى عظمة الشهادة التي تمثل أسمى قيم العطاء والفداء، مؤكدين أن تضحيات الشهداء محط تقدير وإجلال من جميع أبناء سورية الشرفاء. كما لفتا إلى الانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل والبطولات والتضحيات والعطاءات التي يقدمها بواسل جيشنا والأمهات اللواتي فقدن أبناءهن شهداء في سبيل الوطن وصون عزته وكرامته.
السجل المدني يضيق بمراجعيه؟!

ريف دمشق- عبد الرحمن جاويش
ازدحام لا يُطاق يشهده مركز أمانة السجل المدني المؤلف من غرفة واحدة في بلدية الزبداني، فطوابير من المواطنين شيباً وشباناً رجالاً ونساء تحتشد داخل المركز وخارجه والكثير منهم جاء لاستلام بطاقة الهوية الشخصية، ويبدو أن كل محاولات استلامها تبوء بالفشل نتيجة الازدحام الكبير، علماً أن هناك بطاقات شخصية لم يستلمها المراجعون منذ سنتين، كما أن الكثير من المعاملات فقدت، فيما المواطنون ما زالوا يواجهون صعوبات كثيرة لدى مراجعتهم المركز، عدا عن ضيق المكان من خلال نافذة حديدية واحدة وموظفين اثنين فقط.
وبيّن المواطنون أنه لا يوجد أماكن للوقوف والمركز مزدحم وبلدية الزبداني تمنعهم من البقاء في بهو البلدية، مما يضطر العديد منهم للانتظار في الشارع، في وقت طالب المواطنون بضرورة إنشاء مركز مؤقت في بلودان يتسع للمراجعين ويسهل عمليات استلام البطاقة الشخصية.
خدمات مشفى الباسل في القرداحة

اللاذقية- عائدة أسعد
لفت الدكتور سهيل مخلوف مدير مشفى الباسل بالقرداحة إلى أن عدد المرضى المراجعين لقسم الإسعاف منذ مطلع العام وحتى نهاية تشرين الثاني وصل إلى 43747مريضاً، وعدد المراجعين للعيادات الخارجية 64094مراجعاً، كما أجريت في المشفى 3092 عملية جراحية تشمل الجراحة العامة والعظمية والنسائية والتوليد والأذنية والعينية والبولية والعصبية، وقدّم مخبر المشفى 37437 تحليلاً طبياً كذلك 4377صورة طبقي محوري، ووصل إجمالي الخدمات التي قدمها المشفى خلال الفترة المذكورة إلى 427453 خدمة مجانية.