محليات

اختصارات

أجهزة وأدوية لصحة الدير
دير الزور – عارف العلي
تسلّمت مديرية صحة دير الزور 5 أجهزة غسيل كلى وأدوية لمختلف الأمراض بوزن يصل إلى نحو نصف طن مقدّمة من وزارة الصحة.
وبيّن الدكتور عبد النجم العبيد مدير الصحة في اتصال هاتفي مع (البعث) أن أجهزة غسيل الكلى الجديدة، إضافة إلى 11 جهازاً موضوعاً بالخدمة في مشفى الأسد في المحافظة تسهم في زيادة عدد جلسات غسيل الكلى وتقديم الخدمات الطبية للجميع. وكانت مديرية الصحة تسلّمت خلال الشهرين الماضيين 3 حواضن أطفال و10 أجهزة ارذاذ وجهاز تنظير رئة وجهازي إيكو دوبلر ملون، كما استلمت زهاء 2 طن أدوية مختلفة.
تلقيح 9261 طفلاً
ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش
أكد الدكتور مصطفى الشمالي رئيس المنطقة الصحية بالزبداني في تصريح لـ”البعث” أن حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال شملت مناطق بلودان وسرغايا ومضايا وبقين وعين حور والروضة وهريرة وكفير يابوس، وقد تم تلقيح 9261 طفلاً وطفلة وكانت الحملة ناجحة بكل المقاييس والفئة العمرية المستهدفة للأطفال دون خمس سنوات عبر فرق جوالة من 24 شخصاً، وبلغت نسبة نجاح الحملة 94% رغم صعوبة التنقل من منطقة إلى أخرى.
مجلس نقابة الصيادلة
دمشق– البعث
انتهى المؤتمر العام الانتخابي لصيادلة سورية تحت شعار “الصيدلة بأعيننا وسورية بتجمعنا” بانتخاب 11 عضواً لمجلس النقابة المركزية، و4 أعضاء لمجلس خزانة التقاعد، على أن يتم توزيع المهام النقابية عند اجتماع المجلس.
خمسة آلاف غرسة
إدلب- البعث
احتفلت محافظة إدلب بعيد الشجرة الثالث والستين بزراعة أكثر من 5000 آلاف غرسة حراجية متنوعة في عدد من المواقع والحدائق بمساحة إجمالية تزيد عن 11 دونماً، إضافة إلى وضع حجر الأساس لإقامة الحديقة البيئية بالقرب من نقابة الأطباء، وأشار أمين فرع الحزب عبد السلام الأحمد ومحافظ إدلب الدكتور خير الدين السيد إلى التعاون في عملية تحريج وتأهيل الحدائق والمساحات الخضراء في مدن إدلب وأريحا وجسر الشغور عبر زراعتها بالغراس الحراجية والأشجار المثمرة.
… ودعوات لوقف الاحتطاب

السويداء- رفعت الديك
احتفلت محافظة السويداء بعيد الشجرة الثالث والستين بإطلاق حملة تشجير في ثانوية الزراعة شملت زراعة 1500 شجرة حراجية، حيث أكد المشاركون على أهمية الثروة الحراجية والحفاظ عليها والتوسع بها وتعويض ما خربته المجموعات الإرهابية، ودعا محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف الفعاليات الزراعية إلى حماية الثروة الحراجية من القطع الجائر الذي تتعرض له.
… وتحريج 5 آلاف هكتار
القنيطرة– غسان علي
بمشاركة واسعة من الفعاليات الرسمية والشعبية والمجتمع الأهلي احتفلت محافظة القنيطرة بعيد الشجرة الثالث والستين في موقع معسكر طلائع البعث في منطقة العتم بتحريج 5 آلاف هكتار، ولفت أحمد شيخ عبد القادر محافظ القنيطرة إلى أهمية الشجرة في الاقتصاد والزراعة وتطور المجتمع للنهوض التنموي، وأكد وليد أباظة أمين فرع الحزب على تطوير الزراعة وزيادة المساحات الخضراء في جولاننا الأخضر.