محليات

حملة تعريفية بمشروعات حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات.. والأولوية لاحتياجات السوق

أطلقت حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات حملة تعريفية بمشروعاتها وخطط عملها ورسالتها من خلال عدة لقاءات مع طلاب كليتي الهندسة الميكانيكية والكهربائية والمعلوماتية للسنتين الرابعة والخامسة في جامعة تشرين بهدف تمكينهم من الاستفادة من مشاريع تخرّجهم لدعم استمرارية تحويلها إلى مشروع قابل للتطبيق. ‏
وأوضحت المهندسة بثينة كلثوم مديرة الحاضنة أن الشركات المحتضنة شاركت في اللقاءات وقدّمت شروحاً حول تجاربها من واقع الحاضنة للطلبة مَن تخرّج منهم ومَن لا يزال قيد الاحتضان، وقد زار الحاضنة عدد من الطلاب الراغبين في الانتساب إليها ممن يملكون أفكاراً إبداعية قابلة للتطبيق، واطلعوا على آلية بلورة هذه الأفكار ومواءمة أفكار المشروعات المحتضنة مع توجهات الحاضنة، ولفتت إلى أن الحاضنة تعتزم القيام بدورة توجيهية لمن يرغبون بتقديم أفكار إبداعية، بحيث يتم تمكينهم من البحث بطريقة مدروسة أكثر عن التطبيقات المطلوبة في السوق والقابلة للتنفيذ والتسويق، وإرشادهم لاختيار الأفكار الإبداعية غير المتداولة في السوق ولتعزيز حالة التفكير العملي عندهم، ومن المتوقع بدء الدورة بعد انتهاء الامتحانات الجامعية للفصل الأول.
‏ويوجد حالياً (4) مشاريع محتضنة وتم تخريج (4) مشاريع وهناك (3) مشاريع معلقة، كما توجد مجموعة مشاريع قيد التقييم من لجنة مختصة لدخولها الاحتضان الأولي في حال توافقها مع أهداف الحاضنة، وذلك مطلع العام القادم. ‏
اللاذقية – البعث