محليات

مراجعة شاملة لأداء الدوائر والمؤسسات.. والمواطن “الغاية والهدف”

دعا المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة الدوائر الخدمية في المحافظة إلى إجراء مراجعة شاملة لمفاصل العمل وتجاوز بعض الصعوبات التي تواجه عملهم وتقديم كل التسهيلات من أجل خدمة المواطن الذي هو الغاية والهدف.
وشهد اللقاء النوعي نقاشاً أوضح فيه الدكتور نجم الحميدي رئيس فرع جامعة الفرات بالحسكة، أن عدد المتقدمين لامتحانات الفصل الأول نحو /35/ ألف طالب منهم /10/ آلاف طالب تعليم مفتوح، كما تطرّق الدكتور محمد رشاد خلف مدير الصحة إلى انطلاق الحملة الوطنية للقاح الأطفال دون خمس سنوات وخصوصاً في المناطق التي يصعب الوصول إليها وهي مناطق جنوب المحافظة المتداخلة مع محافظة دير الزور، مبيّناً أن الحملة تستهدف نحو /35/ ألف طفل وتستمر حتى الخميس القادم.
ولفتت إلهام صاروخان مديرة التربية إلى أن التسجيل على شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة ينتهي في الـ29 من الشهر الجاري، وبلغ عدد المسجّلين من الأحرار للتعليم الأساسي /250/ طالباً والثانوية العامة نحو /1000/ طالب بفرعيها الأدبي والعلمي.
من جانبه قال عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية: تم توزيع عدد من السلال الغذائية إلى الأسر الوافدة والمهجّرة في أرياف المحافظة، حيث تم توزيع نحو /422/ طناً من مادة الرز و/265/ طناً من العدس و/377/ طناً من مادة الطحين من خلال برنامج الغذاء العالمي، إضافة إلى توزيع /15000/ سلة غير غذائية عبر مفوضية اللاجئين.

الحسكة – إسماعيل مطر