محليات

تنظيم /2300/ ضبط سرقة وتعدٍّ على التيار خليّة عمل متعدّدة المهام للصيانة ومعالجة الأعطال

ربط المهندس عبد الإله تلاليني مدير شركة كهرباء حلب تخفيض ساعات التقنين بكمية توليد الشبكة الرئيسية المغذية للكهرباء وتأمين الطاقة وتخفيض الأحمال الكهربائية في بعض المناطق التي تستجرّ كميات كبيرة، مبيّناً أن السرقات والتعدّيات على الشبكة تؤثر بصورة سلبية في التغذية الكهربائية وتتسبّب بحدوث أعطال كبيرة في الحوامل وفي الشبكة المغذية عموماً.
وأشار تلاليني في تصريح لـ”البعث” إلى أن الشركة شكّلت خلية عمل متعدّدة المهام، وهي تعمل على مدار الساعة لإجراء أعمال الصيانة ومتابعة أو معالجة أي عطل في الشبكة، حيث تُناط بالخلية مهمّة قمع حالات التجاوز والتعدي على الشبكة طبقاً للقانون /23/ بالتوازي مع تنظيم ما يقارب /2300/ ضبط عدلي خلال العام الماضي، كما تمت إزالة عشرات المخالفات والتعديات على الشبكة وخاصة في المناطق المكتظة.
وحول ديون الشركة المترتبة على القطاعين العام والخاص، أوضح تلاليني أن الشركة تتابع هذا الموضوع باهتمام كبير مع المؤسسات والدوائر والمنشآت الصناعية، متوقعاً أن تتم تسوية هذا الملف في هذا العام من خلال إعادة جدولة الديون المتراكمة وبالتالي تحصيلها.
وكشف تلاليني أن المنظومة الكهربائية في حلب تعرّضت إلى أضرار كبيرة وخسائر مادية جسيمة نتيجة قيام العصابات الإرهابية والإجرامية بأعمال تخريب مقصودة لمراكز التغذية الكهربائية الرئيسية في الريف، إضافة إلى سرقة الكابلات والمعدات الكهربائية ما أثر سلباً وبصورة كبيرة في عمل شركة الكهرباء في المحافظة.
وأشار تلاليني إلى أهمية تعاون المواطنين ودورهم الإيجابي لتحسين واقع عمل المنظومة الكهربائية في المحافظة عبر التقيد بالتعليمات الصادرة عن شركة الكهرباء بالالتزام بعملية الترشيد وعدم الاستجرار غير المشروع ووقف التعدّيات على الشبكة ودفع الفواتير بانتظام ما يساعد على تحسين أداء المنظومة الكهربائية بشكل عام وينعكس إيجاباً على عدد ساعات التقنين.

حلب – معن الغادري