محليات

خطــة عمــل نقابيــة.. مضمونــها الصعوبــات وطــرق الحــل وتحســين الخــدمـات

ناقشت هيئة مكتب النقابات المهنية في فرع دمشق للحزب واقع العمل في النقابات وسبل الارتقاء به والصعوبات والمشكلات التي تعاني منها.
وقال رئيس المكتب الرفيق زياد بسمة: إن المكتب حريص على عقد اجتماعاته بشكل دوري للاطلاع على واقع العمل وطرح القضايا التي تهم النقابات ومساعدتها في حل مشكلاتها لاسيما أن الاجتماعات الماضية كانت ناجحة وتمت معالجة الكثير من الصعوبات.
وأضاف بسمة: يتوجب على كل نقابة أن تضع خطة عملها للعام الحالي وتبيان الصعوبات التي تواجهها وطرق الحل والعمل على الارتقاء وتحسين الخدمات المقدمة لأعضائها وللمواطنين انطلاقا من الدور المناط بها، لاسيما وأننا نواجه ظروفا صعبة جراء الحرب علينا والنقابات جزء مهم من المجتمع، مشيرا إلى ضرورة طرح مبادرات خدمية دون أن تكلف الدولة أية أعباء، والمساهمة بمساعدة اسر الشهداء وجرحى الجيش وزيارة مراكز الإيواء ومساعدة نزلائها.
وتحدث رئيس المكتب عن ضرورة التحضير لاجتماعات الهيئات العامة والتحضير الجيد لها لتكون فاعلة، وأن تقدم كل نقابة تقريرا مبسطا فيه بعض المقترحات القابلة للتنفيذ، لافتا إلى ضرورة أن تتعاون نقابة الصيادلة مع الجهات المعنية بتأمين الدواء وبالسعر المناسب وقيام نقابة المهندسين بالاستعداد لمرحلة إعادة الإعمار، وقيام نقابة المحامين برفع دعاوى قضائية أمام المحاكم الدولية للتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمواطنين، وإقامة مشاريع طبية تعود بالنفع على النقابات الطبية والمواطنين.
بسمة لفت إلى ضرورة الاستعداد لإجراء الانتخابات النقابية للنقابات التي لم تجرِ انتخاباتها بعد، والاهتمام بموضوع التنسيب إلى صفوف الحزب بشكل طوعي وتفعيل اجتماعات اللجان النقابية، كما استعرض رؤساء النقابات واقع العمل في نقاباتهم.
دمشق – بسام عمار