محليات

المخابز توفر 7 ملايين ليتر مازوت وتحقق نسبة إنتاج 99%

استطاعت الشركة العامة للمخابز خلال الأعوام الماضية إثبات وجودها كأحد أهم شركات القطاع العام الرائدة في مجال تأمين مادة الخبز بشكل دائم وبجودة عالية.

 

مدير عام الشركة عثمان حامد ذكر أن مخابز الشركة تعمل بشكل طبيعي وفق الطاقة الإنتاجية لها ولم تتوقف عن الإنتاج رغم الظروف الصعبة التي تعمل بها بعض المخابز، ورغم محاولات بعضهم خلق أزمات في بعض المناطق استطاعت الشركة التغلب عليها سريعاً بجهود عمالها والدعم الحكومي الكبير.

 

وأضاف: إننا نعيش اليوم حالة من الاستقرار والمادة متوفرة وتوزع على الأكشاك والمعتمدين بشكل مستمر ومستلزمات الإنتاج متوفرة وليست هناك أية مشكلة والشركة قادرة على تأمين الطلب مهما بلغت الكميات.

 

وفيما يتعلق بعدد المخابز العاملة أوضح عثمان أن عددها /132/ مخبزاً وعدد خطوط الإنتاج /245/ خطاً، والشركة تقوم بتشغيل خطوط جديدة وفق الحاجة، وفي العام الماضي تم تشغيل عدد من الخطوط الجديدة، مشيراً إلى أن كمية الإنتاج العام الماضي بلغت /633739/ طناً بنسبة تنفيذ 99% والشركة تخطط لإنتاج الكمية نفسها في العام الحالي، في حين وصلت قيمة الخطة الاستثمارية إلى /270/ مليون ليرة بنسبة تنفيذ 100% مبيّناً أن الشركة وفرت العام الماضي كمية /7/ ملايين ليتر من المازوت وهي كمية كبيرة وحققت وفورات جيّدة لها.

 

دمشق – بسام عمار