محليات

اختصارات

طوارئ تحتاج إلى طوارئ
البعث – نزار جمول
لم تزل دائرة كهرباء مدينة السلمية تتعامل بخدماتها من خلال رغبات شخصية تتحكم بقلة وصول التيار، إذ ليس من المعقول أن تخفض حصة المدينة التي تصل إلى 60 ميغا إلى أقل من 20 ميغا لمجرّد أن أحداً يرغب بذلك ولأن مسؤولي دائرة الكهرباء يخافون على مناصبهم، فالمدينة التي تخضع لتقنين جائر يزيد على اثنتي عشرة ساعة، تعاني من تذبذب وصول التيار بسبب الأعطال المتكررة التي عجزت عن إصلاحها طوارئ دائرة كهرباء المدينة بالسرعة الممكنة، حيث يستمر العطل أياماً عديدة، فهل يمكن لأي عاقل أن يصدّق أن حرق أحد الكابلات يسبّب انقطاع الكهرباء عن حي كامل مدة زادت على الأربعة أيام؟! لهذا وصل الأهالي إلى قناعة بأن طوارئ الكهرباء تحتاج إلى طوارئ لحل مشكلاتها.
خمس صالات ومول حديث
طرطوس – وائل علي
باع فرع استهلاكية طرطوس موادّ بقيمة مليار وربع مليار ليرة بنسبة تنفيذ بلغت 122% من خطة الفرع المحدّدة بأكثر من مليار بقليل.
وأكد علي سليمان مدير الاستهلاكية أن رقم المبيعات الكبير جاء عبر التدخل المباشر في الأسواق عبر تأمين احتياجات المواطن من السلع والمواد الغذائية والتموينية والمنزلية والكهربائية والمفروشات والقرطاسية تبعاً لمتطلبات السوق والعرض والطلب وبسياسة مرنة لبّت هذه المتطلبات. في سياق آخر قال سليمان: تم افتتاح خمسة مراكز بيع جديدة خلال العام المنصرم، والعمل جارٍ الآن على افتتاح مول كبير في حي مار الياس وفق أحدث الطرق المتبعة ليتمكن من تحقيق المنافسة والترويج واجتذاب الزبائن.
لا أضرار بيئية للعاصفة؟!
دمشق – البعث
نفت الدكتورة نظيرة سركيس وزيرة الدولة لشؤون البيئة وجود أي أضرار بيئية تسبّبت بها العاصفة الثلجية التي مرّت في الأسبوع الماضي، مؤكدة أن الأمطار والثلوج كان لها الأثر الإيجابي الأكبر في حل كم كبير من المشكلات البيئية والخدمية المتمثلة في القضاء على الحشرات والبعوض ومعالجة العجز الوارد في تأمين كميات مياه الشرب.
ووجّهت سركيس خلال اجتماعها مع المديرين المركزيين في الوزارة بتفعيل الدور الرقابي لمديريات البيئة في المحافظات، وبشكل خاص في مراكز الإيواء من خلال فحص عيّنات من مياه الشرب للتأكد من أنها خالية تماماً من الملوّثات، وترحيل القمامة بالطرق السليمة والآمنة صحياً وبيئياً، إضافة إلى تكثيف حملات التوعية البيئية ضمن التجمعات السكانية.
مؤشرات أداء الموارد المائية
دمشق – البعث
أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة تطوّر واقع العمل وتحسين الأداء في الوزارة والجهات التابعة لها، مبيّناً خلال ورشة العمل حول “مؤشرات الأداء” أهمية تطبيق المشروع وتفعيله مجدّداً وضرورة تأهيل كوادر مختصة في جميع المؤسسات بالتزامن مع تأمين مستلزمات العمل ووضع آلية مؤسساتية لتنفيذ نظام مؤشرات الأداء في قطاع المياه والصرف الصحي، وشدّد الشيخة على أن المؤشرات الحقيقية والأرقام الدقيقة هي التي تعكس واقع الخدمة وإيصال المياه للمواطنين.
ألبسة صوفية لـ(5000) عائلة
حلب – عمار العزو
وزعت محافظة حلب بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية بتوزيع مساعدات إغاثية وإنسانية لأهالي مدينتي تل عرن وتل حاصل بريف حلب الشرقي تكفي /5000/ أسرة من الألبسة الصوفية. وبيّن الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب أن القافلة هي استمرار للقوافل والجهود المبذولة لمساعدة الأسر المتضررة والنازحة وهي اليوم تستهدف أهالي تل عرن وتل حاصل بريف حلب المطهّر من رجس الإرهاب والإرهابيين، لافتاً إلى أن عملية التوزيع شملت /5000/ سلة من الألبسة الصوفية والشتوية المنوّعة تكفي كل سلة منها لعائلة كاملة.