اقتصاد

لترميم المساحات المتضررة أكثر من 7 آلاف دونم في خطة التحريج للموسم الحالي

بدأت في محافظة اللاذقية خطة التحريج للموسم التي تنفّذها مديرية زراعة المحافظة للموسم 2014- 2015 وذلك في المواقع الحراجية المتضررة بهدف إعادة تأهيلها وزرعها بغراس حراجية متنوعة الأصناف والأنواع.
وذكر المهندس منذر خيربك لـ”البعث” أن خطة العام الحالي تتوزع على مناطق عدة من المحافظة تصل المساحة الإجمالية لها إلى 6250 دونماً، وهي مرشّحة لتتخطى أكثر من 7000 دونم بتحريج مواقع متفرقة تضاف إلى الخطة المقررة لموسم التحريج الحالي، وتشمل خطة التحريج موقع قسطل معاف – البسيط بمساحة مخططة 1500 دونم، يتم غرسها بالصنوبر الثمري والكناري وعريضات الأوراق، وموقع زغرين 600 دونم من الأصناف نفسها، وموقع أوبين الحرجي في الحفة 350 دونماً من الصنوبر الثمري وعريضات الأوراق، ومواقع جوبة وطى الرامة في منطقة الحفة 500 دونم، وبيدر الزعتر بالقرداحة 800 دونم بأصناف الأرز والشوح، و950 دونماً في منطقة الكسارة وكتف البلاط بالقرداحة على مساحة 950 دونماً بالأرز والشوح.
وهناك مساحات مدرجة في خطة التحريج في مواقع متفرقة بمساحة تقدّر بـ 1500 دونم، وهذا يجعل الخطة المنفّذة مرشّحة للوصول إلى مساحة إجمالية تقارب 7350 دونماً، بعد تحريج تلك المواقع.
وتأتي أهمية عمليات إعادة تأهيل المواقع الحراجية المدرجة في خطة مديرية زراعة المحافظة لترميم هذه المساحات في ظل ما تتعرض له الغابات من أضرار وتعديات في مقدمتها الحرائق.
اللاذقية- البعث