اقتصاد

بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة “البستان” تقدم 23مليون ليرة كمنح مالية إنتاجية لـ200 أسرة متضررة

قدمت جمعية البستان الخيرية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة منحاً مالية إنتاجية لـ 200 أسرة متضررة من الأعمال الإرهابية في قرى ريف اللاذقية الشمالي لإزالة آثار الدمار وإعادة تأهيل حقول المزارعين والطرق المؤدية إليها.
وأوضح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال تقديم المنح في مبنى المحافظة أن هذه المنحة تجاوزت قيمتها 23 مليون ليرة، بينما يستمر تقديم منح مماثلة خلال الفترة القادمة لتأمين مستلزمات صمود الأهالي في وجه اعتداءات التنظيمات الإرهابية وتشجيع المهجرين على العودة إلى قراهم وحقولهم لإعادتها أفضل مما كانت عليه.
من جهته بيّن ممثل جمعية البستان الخيرية حسام عابدين، أنه وانطلاقاً من حرص الجمعية على دعم سكان قرى الريف الشمالي بالمحافظة وتشجيعهم على إعادة تأهيل حقولهم قامت بمشروع تعشيب الأراضي الزراعية وتأهيلها في قرى أوبين وعرامووكسب وبيت شكوحي وقرى منطقة كسب، لافتاً إلى أن الجمعية تقدم للأسر القاطنة بتلك القرى والبلدات منحة مالية لمساعدتهم على تحسين واقعهم المعيشي من خلال العمل الزراعي.
وأشار الشيخ مازن غزال إلى أن لهذه المنحة أثر إيجابي في نفوس المواطنين الذين تضررت محاصيلهم، إذ ستساعدهم على إعادة تأهيل أراضيهم والطرق المؤدية إليها، التي تعرضت للضرر بفعل اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة.
ورأى المزارعان إسماعيل شكوحي وأيمن غزال أن هذه المنحة تقدم تعويضاً عن بعض الخسائر التي لحقت بالمواطنين جرّاء اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة في الريف الشمالي للاذقية داعين الأهالي للعودة إلى أراضيهم ومنازلهم.
اللاذقية- مروان حويجة