الصفحة الاولىمن الاولى

137 مطلوباً من حمص وإدلب وحلب يسلمون أنفسهم لتسوية أوضاعهم

جيشنا الباسل يبسط سيطرته على 16 قرية في ريف الحسكة.. ومصرع العشرات من إرهابيي”جيش الإسلام” في الغوطة الشرقية
محافظات- البعث – سانا:
أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس سيطرتها على 16 قرية ومزرعة في ريف الحسكة الشرقي بعد القضاء على أعداد كبيرة من أفراد تنظيم داعش الإرهابي، فيما قضت وحدات أخرى على عشرات الإرهابيين معظمهم من تنظيم ما يسمى جيش الإسلام خلال عملياتها في مزارع وقرى الغوطة الشرقية بريف دمشق.
ففي ريف دمشق، شهدت مزارع عالية إلى الشمال من دوما اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي ما يسمى تنظيم جيش الإسلام بالتزامن مع تدمير أوكار لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وسط دوما. في وقت أقر التنظيم على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل ما لا يقل عن 11 من أفراده منهم لؤي الطوخي وهشام السباع وعبد الكريم عمر الخطيب وعبد الله محمد حجازي وشكري محيي الدين الكلسلي.
في الأثناء، نفذت وحدة من الجيش سلسلة ضربات على أوكار وتحصينات للإرهابيين شرق دوار ميسلون وشمال شرق برج المعلمين في حي جوبر وأوقعت عدداً منهم قتلى كما امتدت عملياتها النوعية على أوكارهم جنوب جسر زملكا على مشارف الغوطة الشرقية وباتجاه بلدة عربين ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.
واعترفت التنظيمات التكفيرية على صفحاتها  في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل ما لا يقل عن 13 ارهابياً في جوبر من بينهم أحمد أكرم رسلان وعبد الكريم هاشم خلبوص وعدنان البقدونسي وحسان عماد برخش.
وفي بلدتي عين ترما وكفر بطنا في عمق الغوطة الشرقية تم إيقاع إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين خلال عمليات نوعية نفذتها وحدة من الجيش على أوكارهم وتجمعاتهم بعد أن كانت سيطرت أول أمس على عدد من كتل الأبنية وقضت على إرهابيين كانوا يتحصنون فيها بين عين ترما وزملكا منهم الليبي أسامة العذابي.
وفي ريف الحسكة، بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على 16 قرية ومزرعة في ريف المحافظة الشرقي بعد القضاء على أعداد كبيرة من أفراد تنظيم داعش الارهابي حيث شنت وحدات من الجيش هجوماً واسعاً على إرهابيي تنظيم داعش في ريف القامشلي الجنوبي وفرضت سيطرتها على قرى الزرازة وشماسة وتل محمد والتبن وخالد وحويدكه وقرية عاكولا وتسع مزارع أخرى في المنطقة وأسفرت العمليات عن سقوط عدد كبير من أفراد التنظيم المتطرف قتلى ومصابين وتدمير عدد من آلياتهم ومصادرة عتاد وأسلحة كانت بحوزتهم فيما لاذ آخرون بالفرار.
إلى ذلك، دكت وحدات من الجيش أوكاراً وتجمعات لإرهابيي تنظيم داعش في ريف الحسكة الجنوبي، وكبدتهم خسائر جسيمة في الأفراد والعتاد ودمرت بالمدفعية عدة آليات وأسلحة لإرهابيي داعش وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين خلال عملية دقيقة ومركزة ضد تجمعاتهم وأوكارهم في قرية البدران جنوب مدينة الحسكة بنحو 20 كم.
كما دكت وحدة من الجيش بمختلف أنواع الأسلحة تجمعات لتنظيم داعش وقضت على عدد من أفراده في قرية باب الخير التي سيطر الجيش أول أمس على القسم الشرقي منها.
وفي ريف حمص، دمرت وحدات من الجيش أوكاراً للإرهابيين في سلسلة ضربات مكثفة وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين في قريتي عز الدين والسعن بمنطقة تلبيسة حيث تنتشر تنظيمات تكفيرية من بينها جبهة النصرة التي تعيث فساداً وخراباً في المزارع والقرى وتدمر البنى التحتية في ريف المحافظة الشمالي. وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم عتاداً حربياً وذخائر في قرى سلام غربي والدويبة وأم الريش في ريف حمص الشرقي.
من جهة أخرى، سلم 137 مطلوباً من حمص وادلب وحلب أنفسهم إلى الجهات المختصة لتسوية أوضاعهم.