محليات

الجودة والاعتماد الأكاديمي عناوين فعاليات مكثفة في جامعة حماة

أقامت جامعة حماة العديد من الفعاليات والأنشطة العلمية والأكاديمية. ففي مجال ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي وعلى مدار أسبوعين ترأس الدكتور عزام الكردي رئيس الجامعة الفعاليات بحضور استشاري الجودة الدكتور جميل الشيخ عثمان، حيث قدم الأخير الرؤية الشاملة لما تمّ التوصل إليه لجهة رسالة وأهداف وقيم جامعة حماة.
في هذا السياق أكد الدكتور الكردي على ضرورة العمل الجماعي وضمن خطة معتمدة للحصول على الـ so 9001 وأهمها البدء في تقييم العاملين في كافة الكليات والمعاهد التابعة للجامعة وفق نموذج محدّد، فضلاً عن ضرورة تفعيل المواقع الإلكترونية للكليات والمعاهد، ونشر الخطط والبرامج التدريسية كخطوة لمتابعة العمل نحو تطبيق ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في كافة مجالات العمل بالجامعة.
وفي مجال الإشراف وتفقد الامتحانات الجامعية اطلع الدكتور الكردي على سير العملية الامتحانية في كليات الصيدلة والطب والهندسة الزراعية والمعمارية في كل من حماة والسلمية، مشدداً على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والمطلوبة للطلاب، كما التقى العديد منهم مستفسراً عن الأسئلة ومدى قبولها وهل تكفي الفترة الزمنية المحددة لها أم تحتاج إلى مزيد من الوقت ليتسنى لهؤلاء الطلاب تحقيق المطلوب والغاية المنشودة.
في سياق آخر حمّلنا عدد من موظفي الإدارة في الجامعة رسالة مفادها ضيق المبنى وعدم اتساعه للكادر الإداري، حيث تغصّ به الغرف التي تشغل فيه المصالحة الوطنية العديد من الغرف لعدد من الموظفين لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة رغم وعود المعنيين بحماة بحل هذه القضية ولاسيما أن مراجعي هذه المكاتب كثر جداً الأمر الذي يربك العاملين في الإدارة.

حماة– البعث