محليات

اختصارات

بعيداً عن الربح الزائد
الحسكة – إسماعيل مطر
أكد المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة خلال تفقّده صالات البيع التابعة للمؤسسة الاستهلاكية في الحسكة، ضرورة التدخل الإيجابي لمصلحة المواطن بعيداً عن الربح الزائد، وأن تكون المؤسسات جاهزة لتأمين احتياجات المواطن اليومية، وبيّن العلي أن هناك فروقاً في الأسعار بين صالة وأخرى ضمن صالات المدينة واعداً باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
10 سفن ترسو و5 تنتظر
طرطوس – البعث
وصل عدد السفن التي تؤمّ مرفأ طرطوس عشر سفن محمّلة بالخشب والحديد والرخام والفحم والذرة والبصل والفوسفات والسكر والمواشي، بينما تنتظر خمس سفن أخرى محمّلة بالقمح والبطاطا والذرة والصويا والخشب في منطقة الانتظار، ويقول مدير عام مرفأ طرطوس: إن الحركة الملاحية في المرفأ جيّدة وتقوم طواقم العمل المرفئي والملاحي والجمركي بتقديم الأعمال اللوجستية التي تتطلبها حركة السفن القادمة والغادية التي لا تنقطع رغم ظروف الحصار.
/20/ ألف أسطوانة يومياً
حلب – عمار العزو
أوضح المهندس خالد مقرش مدير فرع غاز حلب أن متوسط الكميات المنتجة في المحافظة وصل إلى حوالي /20/ ألف اسطوانة يومياً يتم توزيعها على الأحياء عبر المخاتير ولجان الأحياء، إضافة إلى التوزيع عبر /7/ مراكز دائمة موزعة على الأحياء السكنية و/16/ مركزاً في مؤسسات الدولة، وأشار مقرش إلى أنه بوشر بإرسال سيارات توزيع مباشر للأحياء ووصل عددها إلى /20/ سيارة على متنها /4/ آلاف أسطوانة غاز.
تكريم “الأمن الداخلي”
القنيطرة – غسان علي
أكد محافظ القنيطرة خلال تكريم قوى الأمن الداخلي أهمية عمل رجل الشرطة ومشاركته في الأعمال القتالية إلى جانب الجيش والقوات المسلحة ضد الإرهاب، إضافة إلى مهامه الأساسية في حفظ الأمن وتطبيق الأنظمة والقوانين وحماية الممتلكات العامة والخاصة. وأكد اللواء عيطان عيطان قائد شرطة المحافظة أن عناصر قوى الأمن الداخلي كانوا وما زالوا الرديف الحقيقي لقواتنا المسلحة في بسط الأمن والاستقرار ومحاربة العصابات المسلحة.