ثقافة

من صفحاتهم

كان وقع  خبر رحيل الفنان رفيق سبيعي مؤلماً على أصدقائه ومحبيه، وقد رثاه العديد من الفنانين عبر صفحاتهم على الفيسبوك.

الفنان مظهر الحكيم
أوراق الذاكرة والوجدان.. الرحمة لروحه المعطاءة.. السنديانة انحنت.. مالت.. رحلت.. من الجذور أنت.. من الشام أنت.. من رحلتك التي تشبه رحلة سندباد.. رحلت.. أستاذ وفنان.. من المسرح انطلقت.. من الإذاعة لعلع صوتك الخاص.. من التلفزيون طلت صورتك الخاصة بك.. فنان الشعب.. رحلة معك دامت أكثر من أربعين سنة..
العطاء أنت.. من العالمية والشعبية.. من التاريخ.. من الأداء الغنائي.. “يا ولد لفلك شال”.. وجهت جيلاً.. علمت الحب.. درّست الفن الجميل وتلمذت الكثير.
أستاذ في كل ما قدمته.. مميز يحمل علامات الإبداع.. رحلت.. أستاذي لن ترحل أنت باق معنا بفنك.. أعمالك في السينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة في سورية ولبنان ومصر واليمن والعراق وكل بلد زرته.. رحلت ولكن أطالب ببرنامج خاص اسمه “فنان الشعب المدرس” يمر بجميع أعمالك.. برنامج أسبوعي يسجل كل تاريخك.. أنت لن تكرر.. رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه، ومن خلّف ما مات.. سيف رسالتك الآن بدأت وهي نور شعلتك الجديدة..

الإعلامي عمار أحمد حامد
رفيق سبيعي يرحل عن عالمنا تاركا إرثا فنيا لا يقدر بأي ثمن.. تربينا على فنه، مسلسلاته، أفلامه، أغانيه.. أضحكنا كثيراً عندما كنا صغاراً.. أثر بنا كجيل تربى على الذائقة الفنية الراقية: كوميديا دون إسفاف أو تهريج، أو مبالغة.. رحمك الله  يا رمز الفن السوري والعربي..

الكاتب أحمد السيد
اﻷب واﻷخ والصديق والحبيب فنان الشعب رفيق سبيعي.. أفجعني غيابك، لكن عزائي أنك خالد في ذاكرتي وذاكرة محبيك.. كنت أنتظرك اليوم كي نسجل برنامجنا الذي يحمل عبقك يا ابن البلد الأصيل لكن إرادة الله سبقت.. إلى رحمة الله أبا عامر الغالي.

يوسف المقبل
عاشق الشام.. وداعا.. رفيق سبيعي “أبو صياح – أبو عامر” ذاكرة الشام وأهلها.. ذاكرة الفن العربي.. ابن سورية.. ستبقى في ذاكرة العرب.

مازن عباس
ترحل القامات.. وداعا رفيق سبيعي.. وداعاً الذهب العتيق.

رامز عطا الله
رفع راية الشام على جبينه اللجين.. فنان الشعب رفيق سبيعي في ذمة الله.. ليتغمدك الله برحمته.

المخرج صفوان نعمو
فنان الشعب.. الله يرحمك النجم القدير رفيق سبيعي.

الملحن صديق دمشقي
صوت الشام الأصيل.. فنان الشعب رفيق سبيعي.. أبو صياح.. صاحب الكاريزما المميزة في فن الغناء والتمثيل.. رحمك الله