ثقافة

مسار تختتم (من حقي أتعلم بكتاب) بمدينة المعارض القديمة

اختتمت اليوم على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق فعاليات النشاط الثقافي “من حقي أتعلم بكتاب” ضمن الحملة التي يقيمها برنامج مسار بعنوان “بكتاب” بمناسبة عيد الطفل العالمي والتي تضمنت جمع كتب وقصص الأطفال إضافة إلى عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة.

وتضمنت الفعالية عددا من الزوايا والأنشطة منها زاويا الألعاب الحركية وصنع يدي والرسم والزاوية الفكرية والزاوية البيئية وزاوية المسرح ليكون الختام بحفل موسيقي لاوركسترا معهد صلحي الوادي في الهواء الطلق.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين بالفعالية عن سعادتهم بهذه اليوم بما تضمنه من انشطة ترفيهية وتعليمية أدخلت الفرح إلى نفوسهم وشجعتهم لتعلم مهارات جديدة في الحياة.

أما طلاب معهد صلحي الوادي فكانت بالنسبة لهم أيضا تجربة جديدة لما تعلموه خلال سنوات دراستهم في المعهد فضلا عن إتاحة الفرصة ليقدموا مواهبهم أمام جمهور من الأطفال الذين عبر أهاليهم عن التقدير لجهود القائمين على الفعالية في تنمية مهارات أبنائهم العلمية والفنية.

وتتوافر مشاريع مسار بشكل أساسي في المدارس والمراكز المجتمعية وهو يعمل على إشراك الأهالي والمعلمين والمتطوعين بوضع الخطط وتدريبهم على متابعتها والإشراف عليها.

يذكر أن الأمانة السورية للتنمية مؤسسة تنموية ميدانية رائدة تعمل يدا بيد مع الأفراد المجتمعات المحلية لمواجهة تحديات التنمية بحلول مستدامة لتهيئة بيئة داعمة لتمكين الأفراد في سورية ليحققوا الازدهار لأنفسهم بأنفسهم وليشاركوا جميعاً في التنمية الاجتماعية لمجتمعاتهم.